Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأكراد

هدنة بين القوات التركية والأكراد في شمال سوريا

زمن برس، فلسطين: أفاد مسؤول عسكري أمريكي، اليوم، أن القوات التركية والمقاتلين الأكراد في شمال سوريا،  توصلوا إلى "اتفاق غير رسمي" لوقف القتال بينهما.

 

 

وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة الأمريكية الوسطى "خلال الساعات الماضية تلقينا تأكيداً بأن جميع الأطراف المعنية ستتوقف عن إطلاق النار على بعضها البعض وستركز على تهديد داعش".

 

وأكد توماس، في حديث مع وسائل إعلامية، أن "هذا اتفاق غير رسمي يشمل اليومين المقبلين على الأقل، ونأمل في أن يترسخ".

أردوغان: سنواصل عملنا في تركيا وسوريا

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة في غازي عنتاب، إن العمليات العسكرية للجيش التركي مستمرة في سوريا والعراق "لمنع تهديد المن القومي التركي".

 

مشيرا إلى أن الجيش التركي قدم الدعم للجيش السوري الحر، من أجل تحرير مدينة جرابلس السورية من قبضة تنظيم "داعش"، وأن مدينتي غازي عنتاب التركية وحلب السورية "لن تخضعا للإرهاب".

 

وساعدت دبابات وغارات تركية قوات الجيش السوري الحر على طرد "داعش" من جرابلس الأسبوع الماضي، في تصعيد علني لانخراطها في الحرب الدائرة في سوريا.

 

يلدريم: لن نقبل بكيان كردي شمال سوريا

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن بلاده لن تقبل بوجود كيان كردي على حدودها مع سوريا.

 

وقال يلدريم في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في أنقرة ، اليوم، إن "تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق بعدم جواز انتقال قوات حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب، إلى المناطق الواقعة غرب الفرات في سوريا".

 

وتمكن الجيش التركي بمشاركة وحدات من الجيش السوري الحر، من استرداد مدينة جرابلس في الشمال السوري، من أيدي تنظيم داعش.

اتفاق لوقف إطلاق النار في الحسكة السورية

زمن برس، فلسطين: أعلن المكتب الإعلامي التابع للإدارة الذاتية الكردية، في شمال سوريا، أن النظام السوري توصل لاتفاق لوقف إطلاق النار  مع المقاتلين الأكراد، في مدينة الحسكة السورية.

 

ونقلت وكالة النباء الفرنسية عن مصادر كردية وسورية قولها أن الاتفاق النهائي لوقف إطلاق في المدينة، تم برعاية روسية.

مفاوضات سرية بين تركيا والنظام السوري

زمن برس، فلسطين: كشف موقع "آفتاب" المقرب من الرئاسة الإيرانية، أمس الاثنين، عن مفاوضات سرية يقودها الجنرال التركي المتقاعد إسماعيل حقي بكين، مع النظام السوري بتكليف من الحكومة التركية.

 

وبحسب التقرير فقد زار الجنرال التركي دمشق في 27 أيار/مايو الماضي، وكانت المحاولة الأولى التركية لفتح قناة تواصل مع دمشق، بالإضافة إلى محاولة أخرى جرت في الجزائر، مع مسؤول سوري كبير..

 

ندوة في تل أبيب بين قيادات كردية سورية وإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة غاليه يسرائيل النقاب عن ندوة شارك فيها قيادات من ما وصفتهم بـ "التحالف الوطني الديمقراطي السوري" وقيادات كردية سورية في تل أبيب مع مسؤولين إسرائيليين وضباط حاليين وسابقين وحاليين يوم الخميس الماضي، في سياق ندوة سياسية نظمها معهد الأمن القومي الإسرائيلي.

إسرائيل تدعم الأكراد بقتالهم ضد "داعش"

زمن برس، فلسطين: قال مراسل الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" أريئيل كهانا إن السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأميركية رون درامر أعلن دعم إسرائيل للصراع الذي يخوضه الأكراد لنيل استقلالهم، واصفا إياهم بأنهم "مقاتلون للحرية".

وأضاف درامر في لقاء مع التلفزيون الكردي أن إسرائيل تبدي دعمها للقتال الذي يخوضه الأكراد ضد تنظيم "داعش"، معربا عن اعتقاده بوجود أواصر قوية جدا بين اليهود والأكراد، وبين إسرائيل وكردستان، "ونحن نتمنى لهم كل خير".

العراق: داعش يعدم 27 شخصاً صعقاً بالكهرباء

زمن برس، فلسطين: أعلن مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، اليوم الثلاثاء أن "داعش أعدم 27 شخصاً صعقاً بالكهرباء، بسبب التخطيط لتنفيذ عمليات ضد التنظيم".

ووفقاً لما أورده موقع "24 الإماراتي فإن  "تنظيم داعش أعدم 27 شخصاً في مدينة الموصل"، مبيناً أن "عملية الإعدام تمت بواسطة الكرسي الكهربائي في سجن الموصل القديم".

وقال مموزيني إن "التنظيم يسعى لإبتكار أساليب جديدة يومياً، لبث الرعب بين السكان الواقعة تحت سيطرته"، لافتاً إلى أن "إعدامهم جاء بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد التنظيم".

هل ثمة اتفاق أمريكي تركي وشيك بشأن داعش؟

زمن برس، فلسطين: أوردت مصادر إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة وتركيا على وشك توقيع اتفاق يتيح للقوات الأمريكية والمتحالفة معها استخدام قواعد جوية تركية في الحملة على تنظيم داعش.

ووفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الاثنين، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين وأتراك أن الاتفاق قد يتضمن إنشاء منطقة آمنة على طول الحدود السورية التركية لحماية اللاجئين وقوات معارضة معينة ستكون أيضا "محظورة" على طائرات تابعة للنظام السوري.

الأكراد يستعيدون مواقع من "داعش" في كوباني

زمن برس، فلسطين: استعاد مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية مباني وأحرزوا تقدماً على الأرض في مناطق عدة من مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا حيث يواجهون منذ أكثر من شهرين تنظيم "الدولة الإسلامية"، وفقا للـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وقال المرصد اليوم الإثنين "تمكنت وحدات حماية الشعب من التقدم والسيطرة على مبان عدة في محيط البلدية في وسط مدينة كوباني، عقب اشتباكات عنيفة مع داعش".

Pages

 

Subscribe to الأكراد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play