Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاستخبارات

مفاوضات سرية بين تركيا والنظام السوري

زمن برس، فلسطين: كشف موقع "آفتاب" المقرب من الرئاسة الإيرانية، أمس الاثنين، عن مفاوضات سرية يقودها الجنرال التركي المتقاعد إسماعيل حقي بكين، مع النظام السوري بتكليف من الحكومة التركية.

 

وبحسب التقرير فقد زار الجنرال التركي دمشق في 27 أيار/مايو الماضي، وكانت المحاولة الأولى التركية لفتح قناة تواصل مع دمشق، بالإضافة إلى محاولة أخرى جرت في الجزائر، مع مسؤول سوري كبير..

 

كشف ملابسات مقتل شاب جنوب جنين

زمن برس، فلسطين: أعلنت الأجهزة الأمنية في جنين، اليوم الاثنين، عن كشف ملابسات مقتل الشاب علاء راشد سباعنه (29عاما)، من بلدة قباطية جنوب جنين .

وذكر جهاز الاستخبارات العسكرية لـوكالة الأنباء الرسمية، أنه تمكن وبالتعاون مع الشرطة بعد أقل من ساعة من إلقاء الجثة داخل بئر مياه بالقرب من منزله من كشف ملابسات مقتله واعتقال القتلة، علما أنه تم التبليغ عن اختفاء آثاره منذ 4 أيام.

الشرطة والاستخبارات تضبطان قرابة كيلو مخدرات في ضواحي القدس

زمن برس، فلسطين:  ألقت الشرطة والاستخبارات العسكرية اليوم القبض على  3اشخاص وضبطت بحوزتهم 788.6 غم من مواد يشتبه انهامخدرة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة" أنه وبناء على معلومات وردت للشرطة والاستخبارات العسكرية  عن تواجد  3 اشخاص في بلدة الرام  داخل سيارة وبحوزتهم مواد يشتبه انها مخدرة، على الفور تحركت قوة من الشرطة والاستخبارات إلى المكان وتم ضبط ثلاثة أشخاص داخل سيارة وبحوزتهم 56 كيس بداخلها مادة يشتبه أنها مادة القنب الهندي المهجنة  والتي بلغ وزنها 738.6 غم،  وتم التحفظ على المضبوطات والمشتبه بهم  لإحالتهم لجهات الاختصاص أصولا".

هكذا قام الموساد والـ«سي.آي.ايه» بتصفية مغنية

بقلم يوني هيرش ودافيد بارون

في مساء يوم 12 شباط 2008 سار عماد مغنية في شارع هاديء في دمشق بعد أن تناول وجبة في مطعم قريب. وعندما مر بالقرب من جيب «ميتسوبيشي» كان يقف بجانب أحد المباني، تم تشغيل عبوة قوية جدا ومليئة بالشظايا، وضعت داخل الدولاب الاحتياطي على الباب الخلفي للجيب. لم يكن أمام مغنية أي احتمال للنجاة، وفي جزء من الثانية فقد حزب الله واحدا من كبار قادته ورموزه.

إعدام ريحانة المدانة بقتل موظف استخبارات بإيران

زمن برس، فلسطين: نفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام السبت، بحق ريحانه جباري، البالغة من العمر 26 عاما، بعد إن أدانتها محكمة إيرانية بالمسؤولية عن قتل موظف في وزارة الاستخبارات الإيرانية عام 2007.

فقد أدينت جباري بمقتل مرتضى عبد العلي سارابندي. واعتبرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بأن القتل المزعوم كان عملا يشكل دفاعا عن النفس، في مواجهة مغتصب، وقالت المفوضية بأن جباري لم تحصل على محاكمة عادلة.

القبض على 3 أشخاص لحيازتهم مواد مخدره في ضواحي القدس

زمن برس، فلسطين:  ألقت شرطة ضواحي القدس  بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية مساء أمس الإثنين، القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم مواد يشتبه أنها مخدرة من نوع القنب الهندي بلغ وزنها (86.6)غرام  ومادة يشتبه أنها مادة القنب الهندي المخلوط بلغ وزنها (4.5) غم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة انه وبعد ورود معلومات عن تواجد ثلاثة أشخاص بحوزتهم مادة يشتبه انها مخدرة في احدى ضواحي القدس تحركت قوة مشتركة من الاستخبارات العسكرية وشرطة مكافحة المخدرات للمكان والقت القبض عليهم وبحوزتهم المادة المشتبه انها مخدرة.

بالفيديو: شهادات تبث لأول مرة تؤكد ابتزاز استخبارات إسرائيل للمرضى

زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي شهادات لجنود وضباط من وحدة 8200، اعترفوا فيها أنهم يبتزون بشكل منهجي المرضى الفلسطينيين الذين يُضطرون للخضوع للعلاج في الخارج أو داخل الخط الاخضر، في محاولة لتجنيدهم كعملاء،
 
وقال الضباط إنه ويتم وضع المريض مابين خيار الموت أو خيانتة وطنه.
 

فعلناها ولكن لم نعد قادرين

حدث ذلك لـ د. بعد أن سُرح من الجيش، حينما شاهد فيلم «حياة آخرين» عن العاملين في «شتازي» في المانيا الشرقية الشيوعية، الذين كانوا يتنصتون على الناس ويتجسسون على حياتهم الخاصة. ويقول: «زُعزعت؛ فقد شعرت من جهة بمماهاة الضحايا، والطرف المضطهَد ممن يُسلبون حقوقا أساسية جدا تبدو لي مفهومة من تلقاء نفسها. وأدركت من جهة اخرى فجأة أنني كنت في خدمتي العسكرية في الطرف المضطهِد، وأننا نفعل الشيء نفسه بالضبط لكن بصورة أكثر نجاعة».

 

Subscribe to الاستخبارات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play