Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"مراقب الدولة" يهدد نتنياهو بتشكيل لجنة تحقيق حول حرب غزة

زمن برس، فلسطين: هدد المراقب العام الإسرائيلي يوسيف شابيرا، رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته، بأنّهم إذا حاولوا إخفاء تقريره عن إخفاقات جيش الاحتلال في حرب غزة الأخيرة، أوْ تقزيمه والطعن في مصداقيته، فإنّه سيأمر بتشكيل لجنة تحقيقٍ رسميّةٍ لفحص تصرّفات المُستويين الأمنيّ والسياسيّ خلال العدوان على قطاع غزّة.

وقال المُحلل السياسيّ المُخضرم في القناة الثانية الإسرائيليّة أمنون أبراموفيتش، الذي أورد السبق الصحافيّ، إنّ مُراقب الدولة غاضب جدًا من نتنياهو والوزراء، الذي يقومون بحملةٍ إعلامية مكثفة لنزع المصداقية عن التقرير، الذي وفق كلّ التوقعات سيكون قاسيًا للغاية، وتحديدًا فيما يتعلّق بالجاهزية الإسرائيليّة للأنفاق الهجوميّة التي حفرتها وما زالت حركة (حماس) إلى داخل الأراضي المحتلة.

ووفق ما ذكرت صحيفة "رأي اليوم" أن أبراموفيتش شدد في تقريره، على أنّ تهديد مُراقب الدولة بتشكيل لجنة تحقيقٍ رسميّةٍ هو آخر ما يُريده نتنياهوفي هذه الفترة، لافتًا إلى أنّ اللجنة ستكون بمثابة كابوس لنتنياهو، قد يُهدد مُستقبله السياسيّ في منصب رئاسة الوزراء، على حدّ تعبيره.

جديرٌ بالذكر، أنّه على خلفية العاصفة العامة التي أثارتها رسالة عائلات قتلى إسرائيليين في حرب غزة الأخيرة، والتي طالبت فيها بلجنة تحقيق حكومية حول العملية العسكرية بفزة؛ كشف مكتب رئيس حكومة الاحتلال النقاب عن بروتوكولات نقاشات الكابينت، واتضح من البروتوكولات أنّ نتنياهو فعلًا حذّر من خطر الأنفاق، وطلب من القيادة العسكرية تقديم حلول لهذا التهديد، واتضح أيضًا أنّ نتنياهو أجرى جولات عديدة في فرقة غزة، تعرّف على الأنفاق وطلب توضيحات حول ما يجري لإيجاد حلٍّ لهذا التهديد.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play