Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أخبار عبرية

نتنياهو: لن نلتزم بقرار مجلس الأمن ضد الاستيطان

زمن برس، فلسطين: هاجم ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة أوباما، وكذلك القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة ضد مشروع الاستيطان.

وقال ديوان رئيس الوزراء في بيان "ترفض إسرائيل هذا القرار المشين المعادي لإسرائيل في الأمم المتحدة، ولن تلتزم بأي من شروطه."

وتابع البيان "في حين لا يفعل مجلس الأمن أي شيء ولا يحرك ساكنا لوقف ذبح نصف مليون شخص في سوريا، فهو يهاجم من جديد وبشكل مشين الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، اسرائيل، واصفا الحائط الغربي بأنه "أراضي محتلة"!

"الكابينت" يلتئم لمناقشة مشروع قرار وقف الاستيطان

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" يلتئم بعد قليل لمناقشة مشروع القرار المصري الذي سيطرح الليلة على مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى تجميد النشاط الاستيطاني.

وفي هذا السياق، دعا الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الإدارة الأمريكية إلى استخدام الفيتو لإحباط مشروع هذا القرار.

وأشار ترامب في بيان له الى أن موقف الولايات المتحدة الثابت يقضي بأن الطريق الوحيد لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين هو التفاوض المباشر وليس الاملاءات الاممية.

دعوة إسرائيلية لضم الضفة الغربية

زمن برس، فلسطين: قالت الكاتبة اليمينية الإسرائيلية في صحيفة معاريف كارولين غليك إن البيئة الإقليمية المحيطة بإسرائيل قد تشجعها على القيام بخطوات إستراتيجية دون حاجتها إلى الاعتراف الدولي بسيادتها على الضفة الغربية، وفرض الأمر الواقع على الأرض، والعمل بصورة مستقلة لفرض القانون الإسرائيلي على المناطق "ج".

استطلاع: الاعتبارات الأخلاقية لا مكان لها عند اليهود في الحرب

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية نتائج مؤشر استطلاع الأمن والسلام، أظهر 72% من اليهود يرون أن القرارات المصيرية المتعلقة بالأمن والسلام، يجب أن يتم اتخاذها بحصولها على تأييد أغلبية اليهود فقط.

وقال 62.5% من اليهود في إسرائيل يرون إنه لا يوجد أي مكان لحسابات أخلاقية في الحرب ضد ما وصفوفه بـ "الارهاب"، وبالتالي فإن من المسموح استخدام كافة الوسائل من أجل ضمان منع تنفيذ "عمليات ارهابية"، و51% يؤيدون منح كامل الصلاحيات لكل من جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" والشرطة والجيش للتحقيق مع أي مشتبه بدون اية قيود قانونية.

نتنياهو يتوقع إحداث تغييرات تاريخية بعهد ترامب

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، متفائل جدا بقدرته على القيام بخطوات استراتيجية وتاريخية بالتوافق مع مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي تعذر عليه تحريكها والنهوض بها في عهد الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما.

نتنياهو: 200 شركة إسرائيلية تعمل في كازاخستان

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن 200 شركة إسرائيلية تعمل في كازاخستان، دون الكشف عن طبيعة أعمال هذه الشركات.

وقال نتنياهو في كلمة أمام منتدى الأعمال المشترك لإسرائيل ولكازاخستان، مساء أمس في العاصمة الكازاخية استانا:" لدينا فرصة كبيرة وأعتقد أن دولتينا تستطيعان إنجاز أشياء كثيرة معا، 200 شركة إسرائيلية تعمل في كازاخستان وبعضها ممثل هنا".

معاريف: الزعبي سافرت إلى عمان بتمويل من قناة القدس

زمن برس، فلسطين: تحت عنوان "الزعبي سافرت إلى الأردن بتمويل من قناة القدس " نشرت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الالكتروني نبأ زعمت فيه أن لجنة الأخلاق في الكنيست صادقت على سفر عضو الكنيست حنين زعبي إلى عمان، علماً أن الرحلة كان بتمويل قناة القدس التابعة لحركة حماس على حد زعمها.

وعقب عضو الكنيست روبرت ايلتوت عن حزب البيت اليهودي على النبأ بالقول: "حنين زعبي خائنة ولا تمثل الجمهور العربي المتزن".

الشاباك: انخفاض ملموس بعدد العمليات الشهر الماضي

زمن برس، فلسطين: نشر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" معلومات تُشير إلى أن عدد العمليات والحوادث الأمنية سجل انخفاضا ملموسا الشهر الماضي، حيث بلغ 95 عملية بالمقارنة مع 153 في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأسفرت العمليات خلال الشهر الماضي عن إصابة أحد جنود الاحتلال بجروح طفيفة، وفقا لما أفادت الإذاعة العبرية العامة.

إسرائيل: أردوغان يعمل جاهدا لإعادة الجنديين آرون وغولدن

زمن برس، فلسطين: قال سفير إسرائيل في أنقرة إيتان نائيه:" إن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعمل جاهدا لدى حركة حماس لإعادة الجنديين شاؤول آرون وهدار غولدن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف أن اردوغان قال ذلك للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين. وبين السفير نائية الذي قدم أمس أوراق اعتماده في القصر الرئاسي في أنقرة للإذاعة العبرية العامة أنه سيعمل على توطيد العلاقات بين إسرائيل وتركيا.

تمثال "مُذّهب" لنتنياهو وسط تل أبيب

زمن برس، فلسطين: استيقظ الإسرائيليون في تل أبيب، اليوم الثلاثاء، على مفاجأة وجود تمثال "مذهب" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بارتفاع يبلغ أربعة أمتار ونصف المتر، وقد تم نصبه خلال ساعات الليل وسط ساحة "رابين" المتاخمة لمبنى بلدية تل أبيب.

وقال الفنان المجهول الذي نحت ونصب التمثال في حديث نقله موقع القناة الثانية الإسرائيلية إن الهدف من وراء نصب تمثاله، هو فحص مدى اتساع حدود حرية التعبير.

Pages

 

Subscribe to أخبار عبرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play