Jump to Navigation


دراسة: "كيندر" تسبب السرطان

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة ألمانية حديثة أن تناول الأطفال لشوكولاتة "كيندر" قد تسبب لهم السرطان لاحتوائها على مستويات عالية من "هيدروكاربورات الزيوت المعدنية" التي تؤدي إلى الاصابة بالسرطان.

ولتفسير احتواء الشوكولاتة على هذه المواد المسرطنة، افترضت المنظمة الألمانية "فودووتش" التي أنجزت الدراسة أن التلوث يمكن أن يكون قد أصاب الشوكولاتة نفسها أو أغلفة المنتجات أو الآليات المستعملة في خط الإنتاج، في وقت أعلن فيه عضو الدراسة البحثية أن مستويات الزيوت الهيدروكاربورية المعدنية غير مقبولة بالمرة.

وأوصى منجزو هذه الدراسة المستهلكين بعدم شراء واستهلاك هذه الشوكولاتة، بسبب وجود نوعين من الزيوت الهيدروكاربورية في "كيندر شوكولا" و"كيندر ماكسي" وهي الزيوت التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان؛ خاصة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة. كما طالبت الجهة المنجزة لهذه الدراسة بعدم شراء المنتجات الأخرى التي تنتجها هذه الشركة لما بها من مخاطر على صحة الإنسان، إلى حين تقديم توضيحات من طرف الجهة المعنية وتصحيح الوضع والعودة بمقادير هذه المواد المستعملة من أجل إضفاء النكهة والرائحة على الشوكولا إلى معدلات الصفر ضمانا للصحة العامة.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الشركة المنتجة لهذه الشوكولاتة لم تتخذ أي إجراء حتى الآن، كما ترفض سحب منتجاتها من الأسواق.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play