Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أخبار الصحة

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

زمن برس، فلسطين: حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف أو نتفه أو حتى المبالغة في قصة لأن ذلك قد يسبب خطرا على الحياة ويؤدي إلى الموت أحيانا.

وقد أشار إيريش فويغت، طبيب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة نيويورك الأمريكية، في هذا السياق إلى أن من الضروري ترك هذه العادة مشددا على أن شعيرات الأنف تنقي الهواء الذي نتنفسه، ما يبعد الكثير من الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.

طرق طبيعية لتخلص من آلام الأسنان فورًا

زمن ربس، فلسطين: يعتبر ألم الأسنان من أكثر الآلام قوة والتي لا يستطيع الإنسان ان يتحملها، إليكم هذه الحيل الذكية والطبيعية للتخلص من آلام الأسنان بدون مسكنات أو أدوية كيميائية.

* ضع القليل من القرنفل على المكان المراد علاجه وسيختفي الألم بسرعة.

* انقع قطعة من القطن في عصير الليمون وضعه على مكان الألم لمدة 5 دقائق.

* امضغ قطعة من البصل على مكان الألم وسيختفي على الفور.

* امزج الملح في الماء الدافئ ثم قم بالغرغرة.

الضحك ينعش القلب ويحميه من الأمراض

زمن برس، فلسطين: قالت باحثتان أميركيتان إن الابتسام يساعد في الحفاظ على صحة القلب، ويحميه من الأمراض.

وأكدت الباحثتان أن الأشخاص الذين يبتسمون خلال تعرضهم للإجهاد النفسي يتمتعون بانخفاض في معدّل ضربات القلب.

ماذا تعني النقاط الملونة في حدقة العين؟

زمن برس، فلسطين: تظهر نقاط صغيرة في حدقة العين بشكل مفاجئ. هذه النقاط يُمكن أن تكون بُنية أو حمراء أو خضراء اللون، وهي تستدعي اهتمامًا صحيًا بمجرد ملاحظتها.

هذه البُقع تُعرف باسم “psora”، وهي إشارة إلى ارتفاع مستويات السموم في الجسم والتي تُوجد في الغالب في البيئة المحيطة بنا أو بفعل الأدوية الموصوفة التي نستعلمها لفترات طويلة. وقد تظهر هذه البقع إما فردية أو متعددة في الحدقة، ويُمكن أن تختلف في أحجامها. ويُمكن أن تتقلص وتختفي عند الحصول على عناية طبية معنية ومع مرور الوقت.

"الزعفران" أكثر من مجرد توابل.. تعرف على فوائده

زمن برس، فلسطين: بعد الزعفران من التوابل غالية الثمن، لكن إضافته للطعام والشراب تضيف له طعما ولونا ونكهة مميزة.

ونتيجة ارتفاع سعر نبات الزعفران في أغلب الدول، لجأت المتاجر إلى بيع بودرة الزعفران وهي أرخص ثمنا وتقوم بالدور نفسه.

ويقول رجب العطار، رئيس شعبة العطارين بالغرفة التجارية بالقاهرة، وأحد أكبر تجار العطارة في مصر، إن الزعفران موطنه مناطق جنوب أوروبا وجنوب غرب آسيا، وله فوائد صحية كثيرة، لكن ارتفاع سعره يقلل الإقبال عليه.

دراسة: لا تتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة أميركية حديثة أن الأسر التي تتناول وجبتها الرئيسية أثناء مشاهدة التلفزيون تزيد احتمالات تناولها لطعام غير صحي ويقل استمتاعها بالوجبات عن الأسر التي تتناول العشاء بعيداً عن شاشة التلفزيون.

وكتب الباحثون في دورية “أبيتيت” أن هذا ينطبق أيضاً على الأسر التي تتناول الطعام والتلفزيون مفتوح دون أن تركز على ما يعرض.

25 نوعا من الأطعمة لا تضعها في الثلاجة

زمن برس، فلسطين: من الطبيعي أن نحرص دائماً على حفظ الأطعمة لأكبر وقت ممكن، لذا نلجأ دائماً إلى وضع كل شيء في الثلاجة، معتقدين أن ذلك سوف يحفظ الأطعمة لأطول فترة ممكنة. إلا أن الحقيقة هي أن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة أبداً، حيث أن ذلك قد يعجل بفساد تلك الأطعمة.

ونشر موقع “هيلثي ليو”، المعني بالصحة، قائمة بـ 15 نوعاً من الأطعمة التي لا يجب أن توضع في الثلاجة على الإطلاق.. وتشمل تلك القائمة:

1- الموز

مسكنات شائعة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بقصور القلب

زمن برس، فلسطين: ربطت دراسة إيطالية حديثة، بين تناول عدد من الأنواع الشائعة من مسكنات الألم، والعقاقير المضادة للالتهابات، وزيادة خطر الإصابة بقصور في القلب.

وأجرى الباحثون بجامعة ميلانو ـ بيكوكا الإيطالية، دراستهم على حوالى 10 ملايين شخص، من بريطانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الخميس، في المجلة الطبية البريطانية.

وبلغ متوسط أعمال من أُجريت عليهم الدراسة، 77 عاماً، واعتادوا على تناول المسكنات، فيما رصد البحث 27 نوعًا من المسكنات الشهيرة لإجراء الأبحاث عليها.

لن تستخدموا ليفة الاستحمام بعد قراءة هذه المعلومة!

زمن برس، فلسطين: ماذا لو عرفتم أنّ ليفة الاستحمام التي تعتقدون أنها تمنحكم بشرة نظيفة وناعمة قد تكون في الواقع أرضاً خصبة للبكتيريا؟ الحقيقة المؤسفة التي ستصدمكم هي أنّ الليفة ليست المُنقذة للجراثيم التي تتعرّضون لها يومياً كما يُعتقد دائماً. لكن ما السبب، وأيّ حلول يقترحها الخبراء؟ إستناداً إلى أطباء الأمراض الجلدية في "Knight Dermatology Institute" في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية، إنّ خلايا الجلد الميتة تتشابَك في زوايا الليفة بعد استخدامها لفرك البشرة.

ماذا يحدث عند وضع قطرات الزيت داخل الأذن؟

زمن بس، فلسطين: يعد التهاب الأذن من أكثر الأمراض الشائعة، لا سيما بين الأطفال، ويحدث غالباً نتيجة التعرض للبكتيريا أو الفيروسات في الأذن.

ومن بين أشهر مسببات التهاب الأذن، تراكم الشمع في الأذن. ولعلاج هذه المشكلة إليك هذه الوصفة المنزلية الفعّالة المصنوعة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة:

– قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون، ثم ضعي قطرة صغيرة في الأذن المصابة واتركيها لمدة دقيقة حتى تجف داخل الأذن، حيث تعمل على تقليل لزوجة الشمع في الأذن.

– قومي بتجفيف السائل الخارج من الأذن تدريجياً.

Pages

 

Subscribe to أخبار الصحة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play