Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السعودية تعلن هوية منفذي تفجيرات المدينة والقطيف

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية السعودية التعرف على هويات منفذي عمليتي الحرم النبوي بالمدينة المنورة والقطيف, وجميعهم سعوديون, وقالت إنها اعتقلت سبعة سعوديين و12 باكستانيا على خلفية تورطهم في العمليتين.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الخميس إن سعوديا يدعى نائر مسلم حماد النجيدي (26 عاما), ولديه سابقة تعاطي مخدرات، هو منفذ التفجير الذي وقع الاثنين الماضي قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة غربي المملكة, وأسفر عن مقتل أربعة من رجال الأمن.

وأضاف البيان أن منفذي التفجير الذي وقع في اليوم نفسه خارج أحد المساجد في القطيف شرقي السعودية هم عبد الرحمن صالح محمد العمر (23 عاما) وإبراهيم صالح محمد العمر (20 عاما) وعبد الكريم إبراهيم محمد الحسني (20 عاما), وجميعم سعوديون.

وذكرت الجزيرة إن عبد الرحمن وإبراهيم العمر شقيقان, وإن المنفذين سبق القبض عليهم أثناء قيامهم بأعمال تحريضية, مشيرا إلى أن الأبحاث كشفت عن استخدام مواد متفجرة متشابهة.

وأوضح بيان الداخلية السعودية أن الأول من بين هؤلاء الثلاثة تم إيقافه قبل نحو عامين لمشاركته في ما وصفتها بتجمعات غوغائية تنادي بإطلاق موقوفين في قضايا إرهاب.

كما أوضح أنه تم العثور على بقايا مادة "النيتروغلسرين" في موقعي التفجيرين بالمدينة المنورة والقطيف, وكذلك في موقع التفجير الذي وقع قبيل ذلك في موقف للسيارات قرب مبنى القنصلية الأميركية في جدة غربي المملكة.

وفجر منفذ التفجير في جدة نفسه بعدما اشتبه فيه رجال الأمن، مما أدى إلى مصرعه في الحال وإصابة اثنين من عناصر الأمن. وقالت الداخلية السعودية لاحقا إن المنفذ باكستاني الجنسية مقيم في المملكة منذ سنوات.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play