Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وزارة الداخلية

معلومات جديدة تكشفها داخلية تونس حول اغتيال محمد الزواري

زمن برس، فلسطين: قال وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب، الإثنين، إن لدى وزارته "تخمينات" عن إمكانية تورط جهاز أجنبي في عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري

وأضاف الوزير، خلال حديثه في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الداخلية بتونس،: "إلا أننا لا نملك دلائل قطعية". 

افتتاح دورة في السلامة العامة والإطفاء

زمن برس، فلسطين: افتتح اللواء محمد منصور وكيل وزارة الداخلية، اليوم،  دورة في مجال السلامة العامة والإطفاء، بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء الركن يوسف نصار، والوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات يوسف حرب والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية نضال عمرو.

 

وحث منصور الموظفين المشاركين على الالتزام والمشاركة بشكل فاعل، في مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع على المشاركين على صعيد الوزارة، وعلى الصعيد الشخصي آملا أن يتم تعميم التجربة على بقية المديريات في المحافظات الأخرى.

السعودية تعلن هوية منفذي تفجيرات المدينة والقطيف

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية السعودية التعرف على هويات منفذي عمليتي الحرم النبوي بالمدينة المنورة والقطيف, وجميعهم سعوديون, وقالت إنها اعتقلت سبعة سعوديين و12 باكستانيا على خلفية تورطهم في العمليتين.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الخميس إن سعوديا يدعى نائر مسلم حماد النجيدي (26 عاما), ولديه سابقة تعاطي مخدرات، هو منفذ التفجير الذي وقع الاثنين الماضي قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة غربي المملكة, وأسفر عن مقتل أربعة من رجال الأمن.

مختطف الطائرة المصرية "مسجل خطر" ومتهم في 16 قضية

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الداخلية المصرية إن مختطف طائرة “مصر للطيران”، التي حطت في أحد مطارات قبرص الرومية، صباح اليوم الثلاثاء، مصنف أمنيًا على أنه “مسجل خطر”، و”متهم في نحو 16 قضية جنائية”، و”هارب من تنفيذ حكم” أثناء أحداث ثورة 25 يناير 2011.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها حصلت “الأناضول” على نسخة منه، أن مختطف الطائرة، التي كانت في الأساس في رحلة داخلية بين مطاري برج العرب (شمال) ومطار القاهرة الدولي بالعاصمة، “اجتاز الإجراءات الأمنية بالمطار قبل اختطاف الطائرة، وإجبارها على التوجه إلى قبرص الرومية.

داخلية غزة تغلق جمعية "الباقيات الصالحات"

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الأحد، أنها حلت مؤخرا جمعية "الباقيات الصالحات" الخيرية  بسبب مخالفة قانون الجمعيات وممارسة العمل السياسي.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم لفرانس برس "تم مؤخرا حل جمعية الباقيات الصالحات لمخالفة مجلس إدارتها قانون الجمعيات الخيرية بممارسته نشاطا سياسيا".

وأضاف "تم إرسال قرار حل الجمعية قبل شهر لتصويب أوضاعها، لكنها لم تصوب أوضاعها لذلك انتهت المهلة وتعتبر الجمعية محلوله".

تكليف اللواء محمد منصور بمهام وكيل وزارة الداخلية

زمن برس، فلسطين: كلف رئيس الوزراء رامي الحمد الله اللواء محمد منصور بمهام وكيل وزارة الداخلية.

وأفادت وزارة الداخلية عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" بأن رئيس الوزراء كلف اللواء منصور بمهام وكيل وزارة الداخلية إضافة إلى مهام عمله كمساعد للوزير.

"الداخلية" تنجز 16332 جواز خلال كانون الثاني

زمن برس، فلسطين: أنجزت الإدارة العامة للجوازات في وزارة الداخلية الفلسطينية، خلال شهر كانون الثاني من هذا العام 16332 جواز كان منها 2774 جواز للمحافظات الجنوبية .

وبحسب تقرير إحصائي صادر عن الإدارة العامة للجوازات، فقد أنجزت الإدارة المركزية في مقر الوزارة 3350 جواز.

هذا وقد أنجز في مركز الوسط 3050 جواز، و مركز الشمال 3985، ومركز الجنوب 3173 جواز.

داخلية غزة تدين قتل جنود مصريين لفلسطيني وتطالب بمحاكمتهم

زمن برس، فلسطين: أدانت وزارة الداخلية بغزة قتل جنود مصريين لشاب فلسطيني يُعاني اضطرابات نفسية وعقلية بعد تجاوزه الحدود البحرية الفلسطينية المصرية بأمتار قليلة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة أول أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح نشره على صفحته بموقع "فيس بوك" : " ندين بشدة هذا الفعل المستهجن والمنافي لكل القوانين والأعراف الإنسانية"، داعياً السلطات المصرية لفتح تحقيق عاجل ومحاكمة الضباط والجنود المسؤولين عن هذه الجريمة.

داخلية غزة: لم نُبلغ بتمديد فتح معبر رفح

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني  بقطاع غزة أنها لم تبلغ حتى لحظة كتابة هذا الخبر بتمديد فتح معبر رفح اليوم السبت.

وقالت الهيئة في تصريحٍ مقتضب إنه في حال تم إبلاغهم بالتمديد سيتم استكمال كشوف باصات يوم الجمعة والباصات من فئة الطلاب حتى الرقم عشرة آلاف.

وما زالت تسير حركة السفر في معبر رفح بشكلٍ بطيء جداً , حيث غادرت الخميس ثلاث حافلات من أصل تسعة تم تجهيزها للسفر وحافلة "تنسيقات مصرية" , بينما غادرت أمس الجمعة سبع حافلات من المُرجعين الخميس وثلاث حافلات "تنسيقات مصرية".

“الداخلية” تبحث مع القنصل الصيني سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات

زمن برس، فلسطين: التقى وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية، المكلف يوسف حرب قنصل جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين " السيد وانغ " اليوم الإثنين، في مقر الوزارة، وحضر اللقاء مدير عام وحدة العلاقات العربية والدولية العميد أحمد الربعي ومدير عام الجوازات أحمد صافي ومدير عام الأحوال المدنية عماد شنان ومدير عام الحاسوب محمد التميمي.

Pages

 

Subscribe to وزارة الداخلية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play