Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سهيلة عمر

اضرابات مسيسة لنقابات العاملين في الخدمة الحكومية

نتفاجأ اليوم بسلسلة اضرابات المدرسين المفتوح التي لا افهم معناها ولا اعرف تفاصيلها ، لكن لا اايدها بصورتها الحالية التي ستكون على حساب المسيرة التعليمية. 

لا ارتاح للنقابات، لأني اعرف انها مسيسه ولا تتحرك الا لتحقيق مكاسب ماديه او اهداف سياسيه. وعندما يلجأ لها الموظف للتظلم من قرار تعسفي وقع عليه، نجدها تتملص من مساعدته، بل تدافع عن جهة العمل ضده. اذكر عندما كنت اعمل في احدى الجامعات الاجنبيه، كان اسم نقابة الموظفين  ALAP   تطالب الموظفين المشتركين فيها بدفع مبلغ مالي شهري لها.

الحب بين الوهم والحقيقة!

بما اننا في عيد الحب، اجد انه قد يكون من المناسب ان اكتب في هذا الموضوع الذي يهم الشباب والفتيات فقد يستفيد الشباب من رايي بالموضوع. علما انني اكتب بالموضوع من منطلق معرفتي بالمجتمع  حيث ارى ان الحب نقطة ضعف للعديد من الشباب.

تساؤلات في قضية اعدام محمود شتيوي

 قضية اعدام محمود شتيوي اصبحت قضية راي عام نظرا للملابسات والغموض التي حاطت بها خاصه ان مبرر كتائب القسام لإعدامه جاء مبهما تحت عنوان تجاوزات في سلوكياته واخلاقياته وهذا يحمل معاني عده، وبات الشيطان يكمن في التجاوزات السلوكية والأخلاقية. من جهة يشاع بوسائل الاعلام عن السبب الرئيسي لكتائب القسام في اعدامه هو تورطه في التخابر مع الاحتلال لمحاولة اغتيال محمد الضيف بالإضافة لاتهامات بأمور ماليه وأخلاقية.

فلسطين بين تركيا العثمانيين وتركيا اوردغوان:

شاع في الآونة الأخيرة عن تمسك حماس بعلاقاتها بتركيا على امل ان تساعدها في فك حصارها وبناء ميناء. قد اتفهم تمسك حماس بعلاقاتها مع المحور الشيعي المتمثل في ايران وسوريا وحزب الله لانهم يشاركوننا العداوة لليهود لتقديرهم جيدا خطر الصهيونية ومن المحال ان يقوم أي من هذه الدول بتطبيع علاقتهم مع اليهود. بل في احدى المرات اذكر انني دخلت سوريا في جوله سياحيه من الاردن وحاولت ان اري الشرطي انه لي اقامه في الاردن سجلوها الاردنيون على كرت لجسر الملك حسين مخصص لاهل قطاع غزه الزوار بالاردن، فوجدت الشرطي يوبخني ورفض ادخالي واستغرب الناس ولم افهم السبب.

 

Subscribe to سهيلة عمر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play