Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بريطانيا: الأغلبية صوتوا على الخروج من الاتحاد الأوروبي

زمن برس، فلسطين: بعد فرز أصوات 338 منطقة من مجموع 382 في الاستفتاء البريطاني حول عضوية الاتحاد الأوروبي، يتقدم معسكر "الخروج" من الاتحاد بنسبة 52 في المئة على حساب معسكر "البقاء".

ومن المبكر حسم نتائج الاستفتاء، في انتظار النتائج النهائية بعد عدة ساعات الجمعة 24 يونيو/حزيران، ولكن التقارير الأولية أظهرت إقبال كبير على التصويت من قبل البريطانيين، كما عكست النتائج التي أعلنت بعدد من المناطق تنافسا حادا بين مؤيدي ومعارضي بقاء بريطانيا في الاتحاد.

ومن الجدير بالذكر أنه لم تجر استطلاعات لآراء الناخبين عند خروجهم من مراكز الاقتراع، نظرا للفارق الطفيف في نسبة مؤيدي البقاء في الاتحاد الأوروبي ومعارضيه، لذلك لن تعرف النتيجة النهائية قبل عدة ساعات.

وفي وقت سابق كشفت استطلاعات أولية للرأي في بريطانيا أجراها موقع YouGov، عن أن 52 في المئة من البريطانيين صوتوا في صالح بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي.

وذكر الموقع أن استطلاعات الرأي التي نفذها بتكليف من قناة "سكاي نيوز" وشملت شريحة من المقترعين جرى اختيارهم عشية التصويت، كشفت عن أن 48 في المئة ممن أدلوا بأصواتهم، أيدوا انسحاب بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

وتطرح بطاقة الاستفتاء السؤال التالي: "هل على المملكة المتحدة البقاء عضوا في الاتحاد الأوروبي أم الانسحاب منه".

ويحق التصويت لجميع المواطنين البريطانيين ممن بلغوا الـ18 من العمر في يوم الاستحقاق، والمسجلين في اللوائح الانتخابية. كما يجوز التصويت لمواطني الجمهورية الايرلندية ومجموعة الكومنولث المقيمين في المملكة المتحدة ومواطني جبل طارق، فيما يبلغ عدد الناخبين الإجمالي 46,5 مليون نسمة، كما لا يحق لمواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في المملكة المتحدة التصويت، باستثناء الايرلنديين والمالطيين والقبارصة.

كذلك يحق للبريطانيين المقيمين في الخارج منذ أقل من 15 عاما الإدلاء بأصواتهم، فيما رفضت المحكمة العليا في مايو/أيار طعنا قضائيا للسماح بمشاركة المغتربين لأكثر من تلك الفترة في الاستفتاء.

وتتابع معظم العواصم الأوروبية والمفوضية الأوروبية، الاستفتاء الذي قد يقود بريطانيا إلى الخروج من الاتحاد، ويفتح الباب أمام تصدعه بعد خمسين عاما على البناء الأوروبي الشاق.

وسجل حوالي مليوني بريطاني إضافيين أسماءهم، منذ ديسمبر/كانون الأول، في اللوائح الانتخابية، مما يزيد من عدد المقترعين المحتملين إلى 46,5 مليون شخص حسب لجنة الانتخابات البريطانيا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play