من سيحمل نعش محمد علي إلى مثواه الأخير؟

محمد علي

زمن برس، فلسطين: أعلن المتحدث باسم عائلة كلاي، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، أن الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث، وبطل العالم في الملاكمة لينوكس لويس، سيشاركان في حمل نعش محمد علي كلاي إلى مثواه الأخير.
وأوضح بوب غانيل، المتحدث باسم العائلة أن 8 أشخاص سيحملون نعش محمد علي، من ضمنهم النجم الأمريكي ويل سميث وبطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل لينوكس لويس، يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران، في مسقط رأسه بمدينة لويفيل التابعة لولاية كنتاكي الأمريكية.

وجسد ويل سميث دور محمد علي كلاي في الفيلم الأمريكي الشهير "علي" عام 2001، وجمعته منذ ذلك الوقت علاقة قوية بالأسطورة محمد علي، أما الملاكم البريطاني لينوكس لويس، فقال عن محمد علي إنه "كان عملاقا وسط الرجال، أظهر العظمة في موهبته وشجاعته وإيمانه بشكل يصعب على معظمنا فهمه بشكل تام".

وسيحضر الجنازة نخبة من نجوم الرياضة والفن والمشاهير والسياسيين ليودعوا رياضي القرن محمد علي كلاي، وسيعبر الموكب الجنائزي مسقط رأسه ليتاح وداعه لأكبر عدد من الناس، وسيكون تأبينه في ملعب رياضي، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأشار منظمو مراسم التشييع إلى أن مراسم تأبين محمد علي ستكون بمثابة رسالة سلام وتسامح من أجل روحه.

ورحل محمد علي كلاي، صباح السبت 4 يونيو/حزيران، عن 74 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض، وتربع على عرش الملاكمة في العام 1964 وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وأعلن اعتناق الإسلام سنة 1965، وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير "كلاي" لأنه رأى فيه رمزا مطلقا للعبودية.

حرره: 
م.م