واشنطن تحذر من احتمال وقوع أعمال ارهابية خلال كأس أوروبا 2016

زمن برس، فلسطين: حذرت الولايات المتحدة مواطنيها، الثلاثاء، من أن كأس اوروبا 2016 لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في أنحاء فرنسا وأوروبا تشكل "أهدافا محتملة للارهابيين".

وتبدأ نهائيات البطولة الأوروبية التي تستمر شهرا، في باريس في 10 حزيران/يونيو وتشارك فيها افضل المنتخبات الاوروبية وتستقطب مئات الاف المتفرجين.

وقالت وزارة الخارجية ان "ملاعب مباريات كأس اوروبا ومناطق المشجعين ومواقع الترفيه التي تعرض فيها المباريات في فرنسا وانحاء اوروبا تمثل اهدافا محتملة للارهابيين".

وجاء هذا التحذير ضمن تحديث للتحذير الذي نشرته الوزارة منذ فترة طويلة للمسافرين بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها ارهابيون على وسائل النقل او اماكن التجمع العامة في اوروبا.

وقالت الوزارة "نحن نحذر المواطنين الاميركيين من خطر وقوع هجمات ارهابية محتملة في انحاء اوروبا تستهدف فعاليات رئيسية ومواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل نقل".

واضافت ان "اعدادا كبيرة من السياح الذين يزورون اوروبا خلال اشهر الصيف هذا العام سيشكلون اهدافا اكبر للارهابيين الذين يخططون لشن هجمات في مواقع عامة خاصة على مستوى الفعاليات الكبرى".

وذكرت وكالة فرانس برس أن الحكومة الفرنسية استبعدت الغاء البطولة التي يتوقع ان تستقطب مليوني متفرج الى مختلف المدن الفرنسية.

ولتعزيز الاجراءات الامنية، مددت فرنسا حالة الطوارئ التي فرضتها عقب اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر في العاصمة باريس وادت الى مقتل 130 شخصا.

حرره: 
د.ز