Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تدريبات على إجلاء آلاف الإسرائيليين حال نشوب حرب

زمن برس، فلسطين: ركزت الصحافة الإسرائيلية، أمس الاثنين، على التدريبات التي تجريها أجهزة الأمن الإسرائيلية على عمليات إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين في حال نشوب حرب.

وقالت صحيفة "معاريف" إن التدريبات التي بدأت الأحد في إطار "الأسبوع الوطني لمواجهة حالات الطوارئ" والذي يستمر حتى الخميس المقبل، تشمل التعامل مع سيناريو تعرض إسرائيل لهجمات بمئات الصواريخ خلال فترة زمنية قصيرة في جبهتي الشمال والجنوب، من خلال مواجهة مفترضة مع حزب الله وحركة حماس.

ونشر موقع "ويلا" العبري نتائج استطلاع للرأي حول عمليات الإخلاء المتوقعة، حيث قال 14% من المستطلعة آراؤهم إنهم سيخلون مساكنهم طواعية في حال اندلاع مواجهة عسكرية بالقرب من مناطقهم، وذكر 67% أنهم لن يستطيعوا الذهاب إلى أماكن عملهم في وقت الحرب.

وعبر 25% في الاستطلاع الذي أجرته سلطة الطوارئ الوطنية بالتنسيق مع شركة الاستطلاعات الإسرائيلية "شيلوف" عن شعورهم بالأمن خلال المواجهة القادمة، وأشار 9% فقط منهم إلى أنهم سيرسلون أبناءهم إلى المؤسسات التعليمية.

وقال غالبية الإسرائيليين (92%) إنهم يعلمون ما الذي يجب عليهم القيام به في مثل هذه الظروف الاستثنائية، وطالب 54% بإحاطتهم الفورية بكل التطورات الأمنية عبر رسائل الواتساب.

أما صحيفة "إسرائيل اليوم" فقد نقلت عن رئيس هيئة الطوارئ الوطنية بيتسلئيل ترايبير، أن هناك ثغرات ما زالت قائمة في حجم الاستعدادات لأي مواجهة قادمة، يتمثل أهمها في توفير الكميات المطلوبة من الوقود في المستودعات المحلية، وفقا لما نقلت "الجزيرة نت".

وأضاف: "أعددنا خطة طوارئ ستتم المصادقة عليها من قبل المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية قريبا، لأن سيناريو المواجهة القادمة يتطلب منا أن نكون على أقصى درجات الاستعداد، وعلى رأسها إخلاء التجمعات السكانية في المنطقتين: الشمالية مع لبنان والجنوبية مع غزة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play