ضابط إسرائيلي: سلاحا الجو والبر لن يوقفا صواريخ حزب الله

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأسبق لشعبة الاتصالات في هيئة الأركان العامّة لجيش الاحتلال، الجنرال عوزي موسكوفيتش، إن سلاحا الجو والبر الإسرائيليان لن يكفيا للحسم في مواجهة عسكرية ضد حزب الله، ولن يوقفا استمرار سقوط صواريخ الحزب على إسرائيل.

وتابع موسكوفيتش:" صحيح أنّ إسرائيل تشدد على أنها تجمع المعلومات عن حزب الله وأهدافه، وهي في السماء اللبنانية ليل نهار لهذه الغاية، بل تقول إنّها جمعت الآلاف من الأهداف، إلا أنّ مستوى هذه الأهداف وصحتها يبقيان موضوعًا للتساؤل والشك إلى حين تحقق المواجهة، وخصوصًا أنّ الجهة التي يُوجه إليها الجمع الاستخباري (حزب الله) تدرك جيدًا هذا المسعى وغير غافلة عنه".

تأكيدات موسكوفيتش وردت في مقابلة مع صحيفة “هآرتس″، شدد فيها على ضرورة العمل على مدماك ثالث، إلى جانب القوتين الجوية والبرية، في الحرب مقابل الساحة اللبنانية، وفقاً لما نقله موقع "رأي اليوم".

وأوضح أنّ الجيش قام بتفعيل عامل الاستخبارات والجمع الاستخباري، كإحدى أهم الركائز في المواجهة المقبلة التي لن تكون في مقابل جيوش، كما في الماضي، بل أمام تنظيمات وشبه جيوش، كما هو الوضع مع حزب الله، الذي يملك قدرة نارية هائلة شبيهة بقدرات دولة، إن لم نقل قدرات دولة عظمى، بحسب موسكوفيتش.
 

حرره: 
م.م