نتنياهو ينتقد تصريحات نائب رئيس أركان جيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين: انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، نائب رئيس هيئة الأركان العامة بجيش الاحتلال يائير جولان.

وأشار خلال افتتاحية جلسة الحكومة الإسرائيلية إلى أن الأقوال التي صدرت عن جولان خلال كلمته عشية ما يسمى بـ"يوم المحرقة" كانت مثيرة للغضب. وجاءت أقوال نتنياهو على خلفية الدعم الذي تلقاه جولان من وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون.

وقال نتنياهو إن "المقارنة التي تضمنها خطاب نائب قائد هيئة الأركان لعمليات بين إسرائيل وما جرى في ألمانيا النازية قبل 80 عاما كانت مثيرة للغضب".

وأضاف نتنياهو: "الأقوال غير صحيحة بتاتا. وما كان يجب أن تقال في أي وقت وخاصة في الوقت الذي صدرت فيه. هذه الأقوال تسبب الغبن للمجتمع الإسرائيلي والازدراء للمحرقة". مشيرا إلى أن جولان هو ضابط بارز ولكن تصريحاته في هذا الشأن خاطئة تماما وغير مقبولة علي".

وقال جولان مساء الأربعاء إنه "إذا كان هناك شيء يخيفني في ذكرى المحرقة، فهو بالتأكيد العمليات المروعة التي حدثت في أوروبا قبل 70، 80 و90 عامًا وإيجاد دليل على وجودها هنا بيننا، اليوم، في 2016".

وقام جولان لاحقا الخميس بالتراجع عن تصريحه، في أعقاب الانتقادات التي وجهت لتصريحاته، قائلا إن خطابه لم يهدف للمقارنة بين نشاطات إسرائيل أو الجيش بنشاطات النازيين.

حرره: 
د.ز