مسلم يقترب من تولى منصب عمدة لندن

مسلم يقترب من تولى منصب عمدة لندن

زمن برس، فلسطين: يبدو أن لندن تستعد لانتخاب أول عمدة مسلم لها اليوم الخميس، حيث بدأت انتخابات المجالس المحلية والإقليمية في انجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

ومن المتوقع أن يدلى ملايين الناخبين بأصواتهم لإختيار المرشحين الذين يتنافسون على 2700 مقعد في المجالس المحلية وثلاثة عمد و41 مفوضا بالشرطة.

ولكن من المرجح أن تكون نسبة المشاركة منخفضة، كما هو الحال عادة في الانتخابات المحلية، بالإضافة لذلك، لا يشعر كثير من الناخبين بالحماس للتوجه إلى مراكز الاقتراع، في حين أنهم سوف يفعلون ذلك من أجل الاستفتاء المقرر في 23 حزيران المقبل بشأن ما إذا كان على بريطانيا البقاء في الاتحاد الأوروبي أم الانسحاب منه.

وركزت معظم الحملات الانتخابية على القضايا المحلية، في حين تعتبر الانتخابات في انجلترا وويلز اختبارا لشعبية أكبر حزبين سياسيين، المحافظين والعمال، كما أنها تمثل اختبارا لمدى قوة حزب استقلال المملكة المتحدة اليميني.

وقد أظهرت استطلاعات الرأي هذا الأسبوع تقدم مرشح حزب العمال صادق خان ضمن المتنافسين على منصب عمدة لندن، وذلك على الرغم من الخلاف بشأن الإشارة المتكررة من جانب المحافظين لخلفيته الدينية، وما قاله رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن خان كان له صلة بمتطرفين.

حرره: 
م . ع