كينيا تعرب عن تفاؤلها بتفادي شبح الإيقاف بسبب المنشطات

كينيا تعرب عن تفاؤلها بتفادي شبح الإيقاف بسبب المنشطات

زمن برس، فلسطين: يرى جاكسون تواى، رئيس اتحاد ألعاب القوى الكيني أن بلاده لن تعاقب بالإيقاف عن المشاركة في المنافسات الدولية، بعد النجاحات التي حققتها في برنامج مكافحة المنشطات.

وأشار جاكسون خلال بطولة لألعاب القوى للشباب في نيروبي إلى أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشططات "وادا" راضية عن التقدم، الذي حققته بلاده في برنامج مكافحة المنشطات.

وقال: "الحكومة أصدرت بيانا لوادا لتوضح التقدم الذي حققته في الالتزام بالقواعد، أعرف أنهم سيقبلون الوثائق التي أرسلت وأنهم راضون عن هذا النجاح".

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المستقلة المنبثقة عن "وادا" اجتماعا في مونتريال لمناقشة الإصلاحات التي قامت بها كينيا وإصدار توصية خلال اجتماع مجلس إدارة الوكالة في 12 أيار المقبل.

ويواجه الاتحاد الكيني للألعاب القوى شبح الإيقاف، وهو ما قد يهدد وجود رياضييه في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، التي تنطلق في آب القادم.

يذكر أن 40 رياضيا كينيا تم إيقافهم منذ عام 2012 بسبب سقوطهم في اختبار الكشف عن المنشطات،كما تم فتح تحقيقات مع أربع قيادات رياضية بداعي ارتكاب مخالفات في هذا الشأن.

ويقضي ايزاك موانجي المدير التنفيذي للاتحاد الكيني لألعاب القوى فترة إيقاف لمدة 180 يوما، وهي العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للعبة بعد اتهامه بطلب أموال من بعض الرياضيين مقابل تخفيف العقوبات الموقعة عليهم بسب المنشطات.

حرره: 
م . ع