مدرب رينجرز: لن نكرر أخطاء الماضي

مدرب رينجرز: لن نكرر أخطاء الماضي

زمن برس، فلسطين: قال مارك واربيرتون مدرب جلاسجو رينجرز، اليوم الأربعاء، إن فريقه يحتاج للتعاقد مع أربعة أو خمسة لاعبين جدد لينافس في أول موسم بعد العودة للدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم وإنه لن يكرر أخطاء الماضي بإنفاق أموال لا يمتلكها.

وأنهى رينجرز بطل اسكتلندا 54 مرة أربع سنوات من الابتعاد عن دوري الأضواء بفوزه 1-صفر على دامبارتون وتتويجه بدوري القسم الثاني أمس الثلاثاء.

كان رينجرز هبط إلى الدرجة الرابعة بسبب مشاكل مالية في 2012 بعدما تراكمت الديون عليه مما أدى لتصفية النادي وإعادة هيكلته حسبما تنص اللوائح.

وقال واربيرتون لمحطة توكسبورت الإذاعية اليوم إن فريقه يتحلى بالواقعية حاليا وأنه يتوق للمنافسة في الموسم المقبل.

وأضاف المدرب "نبني فريقا شابا وحققنا الهدف الأول بالعودة لدوري الأضواء وبكل صدق وأمانة ينتظرنا الكثير من العمل."

وتابع "نحتاج أربعة أو خمسة لاعبين (جددا) للمضي قدما وقد نفقد اثنين والأمر يتعلق بالكفاءة وإذا قمنا بهذا سنكون في وضع جيد.

"لكن لن يكون صوابا بالنسبة لنا أو للإدارة أن نحدد أهدافا غير واقعية وأسوأ شيء يمكن فعله هو إنفاق المال بطريقة سيئة وأن يعود النادي خطوتين أو ثلاث خطوات للوراء. لن نقوم بهذا."

وستعود قمة جلاسجو بين رينجرز وغريمه التقليدي سيلتيك في الدوري لكنهما سيلتقيان في الدور قبل النهائي لكأس اسكتلندا في ملعب هامبدن بارك يوم 17 أبريل نيسان الجاري.

وتواجه الغريمان 304 مرات في الدوري منذ عام 1891 لكن منذ هبوط رينجرز التقيا مرة واحدة وفاز فيها سيلتيك 2-صفر في قبل نهائي كأس رابطة الأندية الاسكتلندية في الموسم الماضي.

وبدا واربيرتون سعيدا بتجدد المواجهات بين الناديين لكنه أضاف "لا يجب أن نغفل حقيقة أن سيلتيك شارك في دوري أبطال أوروبا أربع أو خمس مرات (في السنوات الماضية) وأن تشكيلته تعج باللاعبين الدوليين ومهمتنا هي إدراك حقيقة وضعنا الحالي ومعرفة ما يتعين علينا فعله لتقليص الفجوة."

حرره: 
م . ع