قتيلان و54 جريحًا بين مشجعي كرة قدم بالدار البيضاء

قتيلان و54 جريحًا بين مشجعي كرة قدم بالدار البيضاء

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات المحلية لمدينة الدار البيضاء مقتل شخصين وإصابة 54 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إثر مشاداة وشجارات اندلعت بين مجموعتين من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم.

وجاء في بيان للادارة العامة للامن الوطني ان شجارات عنيفة وقعت بين مجموعتين من مشجعي نادي الرجاء في منصات ستاد محمد الخامس في الدار البيضا بعد فوز فريقهم (2-1) على فريق شباب الريف الحسيمي.

واضاف البيان ان "شخصين توفيا فور وصولهما الى المستسشفى كان احدهما قد اصيب بالة حادة ولا تظهر على الاخر اية اشارة عن تعرضه لعنف ظاهر" موضحا ان 54 شخصا جرحوا ونقلوا الى المستشفيات".

وحسب الادارة العامة للامن العام، فقد اعتقل بعد المباراة 31 شخصا "لضلوعهم في اعمال تخريب". كما اعتقل 10 اشخاص قبل المباراة بنفس التهمة.

وأعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم (الاتحاد المحلي) الأحد في بيان لها "معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء خمس مباريات دون جمهور، وقد يمتد هذا الإجراء إلى بعد نهاية البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي".

كما فرض الاتحاد على نادي الرجاء "غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم (9000 يورو) وتعويض جميع الأضرار".

واظهرت صورة فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المغربية مشجعين للنادي وهم يتشاجرون مع بعضهم البعض ويتراشقون باشياء حادة وكذلك بقنابل دخانية، ما تسبب في وقوع خسائر مادية داخل الملعب.

 

حرره: 
م . ع