تونس تفرض حظر تجوال في بن قردان إثر مقتل 45 شخصًا

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتان في حصيلة جديدة غير نهائية مقتل 28 مهاجما وعشرة عناصر أمن وسبعة مدنيين في مواجهات مع مسلحين هاجموا الاثنين ثكنة عسكرية ومركزي أمن بمدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.

وأوردت الوزارتان في بيان مشترك “تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية اليوم من القضاء في حصيلة أولية، على 28 إرهابيا والقبض على سبعة آخرين”.

وقالتا “سجل استشهاد 7 مدنيين، و6 عناصر حرس وطني (درك) وإصابة عنصر آخر، واستشهاد عنصري أمن وطني (شرطة) وإصابة ثلاثة آخرين. وفي وحدات الجيش استشهد عسكري وأصيب أربعة آخرون إصابات خفيفة. كما أستشهد عنصر من الجمارك وأصيب آخر”.

وأضافتا ان وحدات أمنية وعسكرية مشتركة “تواصل السيطرة على الوضع بتمشيط كافة المنطقة لمطاردة وتعقب ما تبقى من عناصر المجموعات الإرهابية، مع تأمين مداخل المدينة والنقاط الحساسة بها، وتكثيف الطلعات الجوية بالمنطقة وعلى مستوى الشريط الحدودي وغلق المعابر الحدودية برأس الجدير والذهيبة/وازن”.

وكانت الوزارة اعلنت في وقت سابق ان “منطقتي (مديريتي) الحرس (الدرك) والأمن الوطنيتين وثكنة الجيش الوطني في بن قردان، تعرضت إلى هجومات متزامنة من قبل مجموعات إرهابية مسلحة”.

وقررت الوزارة فرض حظر تجوال ليلي بمدينة بن قردان.

حرره: 
م . ع