استراليا تواجه إنجلترا وديا في 27 أيار

استراليا تواجه إنجلترا وديا في 27 أيار

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم السبت، عن إقامة مباراة ودية دولية تجمع منتخب استراليا بمضيفه الإنجليزي على ملعب النور معقل سندرلاند في 27 ايار المقبل.

ويلتقي المنتخب الاسترالي بكامل قوته الضاربة مثل ميلي جيديناك وتيم كاهيل ومات ريان وماثيو ليكي مع نظيره الإنجليزي الذي يضم كوكبة من ألمع نجوم العالم أمثال رحيم ستيرلينج وواين روني وهاري كين وجيمي فاردي وجاك ويلشير، في إطار استعدادات منتخب الاسود الثلاثة لبطولة يورو 2016 في فرنسا.

وقال ديفيد جالوب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن المباراة تمثل فرصة رائعة لكل الجماهير الرياضية للتوحد خلف منتخب استراليا.

وأشار في بيان إعلامي "مواجهة المنتخب الأسترالي مع إنجلترا فرصة استثنائية للجميع وخاصة الجماهير الاسترالية، الفريق واجه مجموعة من أكبر منتخبات العالم في السنوات الأخيرة، والكرة الاسترالية والمنتخب سيواصلان التطور على الساحة العالمية".

وتابع "المنتخب الاسترالي يوحد الأمة، وهذه المباراة ستكون مثيرة ليس فقط لجماهير كرة القدم ولكن للجماهير الرياضية بشكل عام".

ومن جانبه أكد انجي بوستيكوجلو المدير الفني لمنتخب استراليا أن المباراة ستكون فرصة رائعة للاعبين ودلالة جيدة على تطور الفريق.

وأضاف "نشعر بالاثارة لخوض مباراة ودية امام إنجلترا في إطار استعداداته لبطولة كأس الأمم الاوروبية، نتطلع إلى مواصلة التطور كمجتمع لكرة القدم حتى نتمكن من منافسة أفضل فرق العالم، وإنجلترا كان أقوى فريق في التصفيات الأوروبية".

وأوضح "المواجهة امام إنجلترا بجانب مواجهتين امام اليونان في استراليا، ستكون فرصة هائلة بالنسبة لنا قبل خوض الجولة التالية من تصفيات كأس العالم".

والمواجهة هي السابعة بين المنتخبين الاسترالي والإنجليزي، منذ اول لقاء بينهما في عام 1980، حيث فازت استراليا مرة واحدة مقابل ثلاثة انتصارات لإنجلترا وخيم التعادل على مواجهتين بينهما.

وفي أخر مواجهة بينهما فازت استراليا 3 1/ على ملعب ابتون بارك في لندن، في واحدة من أفضل المباريات في تاريخ استراليا، علما بأن هذه المباراة كانت الوحيدة التي جمعت الفريقين في إنجلترا.

حرره: 
م . ع