Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السويسري إنفانتينو رئيسا جديدا لـ"الفيفا"

زمن برس، فلسطين: فاز السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الجمعة، برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليخلف الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر، بعد صراع مع البحريني الشيخ سلمان آل خليفة والأردني الأمير علي بن الحسين.

وحصل إنفانتينو على 115 صوتا من إجمالي 207 صوتا ليحقق غالبية الأصوات المطلوبة ويفوز بمنصب الرئيس دون الحاجة إلى جولة إعادة جديدة، مقابل 84 صوتا للشيخ سلمان آل خليفة، فيما نال الأمير الأردني علي بن الحسين 4 أصوات.  

ويعد إنفانتينو، البالغ من العمر 45 سنة، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) الرئيس الثاني للفيفا على التوالي من منطقة فاليه في جبال الألب السويسرية، والرئيس التاسع للمنظمة في 112 عاما، وسوف يحل إنفانتينو وهو من بريغ، مكان جوزيف سيب بلاتر، 79 سنة، المولود في فيسب المجاورة.

وذكرت "سكاي نيوز" على موقعها الالكتروني أنه لم ينجح أي مرشح في حسم الجولة الأولى والحصول على الغالبية المطلوبة من الأصوات في انتخابات رئاسة الفيفا، وفقا للقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عيسى حياتو.

وحصل السويسري جياني إنفانتينو، في الجولة الأولى على أكبر عدد أصوات (88)، متبوعا بالبحريني الشيخ سلمان آل خليفة (85) ثم الأمير الأردني علي بن الحسين (27) و الفرنسي جيروم شامبين حصل على 7 أصوات.

وتأتي انتخابات رئاسة الفيفا في وقت تعصف الفضائح بالاتحاد الدولي، ما اضطر رئيسه جوزيف بلاتر إلى الاستقالة من منصبه في يونيو 2015، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الماضية على الأمير علي بن الحسين، بعد فضائح فساد طالت كبار شخصيات في الفيفا.

وكان رجل الأعمال الجنوب إفريقي، طوكيو سيكسويل، قد انسحب من انتخابات رئاسة الفيفا قبل بداية التصويت.

ولم يحصل سيكسويل على دعم اتحاد جنوب إفريقيا للعبة، كما أعلن الاتحاد الإفريقي في يناير الماضي دعمه للشيخ سلمان في الانتخابات.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play