Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مجتمعون من فتح يوصون بالتحضير لانتخابات اتحاد المعلمين

مجتمعون من فتح يوصون بالتحضير لانتخابات اتحاد المعلمين

زمن برس، فلسطين: أوصى اجتماع حضره اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأمناء العامون للاتحادات الشعبية وأمناء سر المكاتب الحركية المركزية، بضرورة الشروع في تهيئة كل المتطلبات القانونية للمباشرة في انتخابات جديدة مبكرة لفروع اتحاد المعلمين في الضفة والقطاع والشتات، لتجديد هياكله وانتخاب فروعه، وصولاً لمؤتمر عام وفق نظام الاتحاد والقوانين المعمول بها لينتخب أميناً عاماً لأمانة عامة جديدة، مع التأكيد على مواصلة الاتحاد لأداء مهامه إلى حين إجراء الانتخابات.

وتم خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الاثنين، وحضره أمناء سر أقاليم حركة فتح، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، إبراهيم المصري وفهمي الزعارير نائب أمين سر المجلس الثوري، مناقشة الواقع والظروف التي يعيشها قطاع التربية والتعليم في الضفة الغربية.

واطلع الطيراوي الحضور على مدى اهتمام حركة فتح بكل تفاصيل إضراب المعلمين، كما أطلعهم على فحوى لقاءات اللجنة المركزية ومتابعاتها للموضوع، واتصالاته مع الحكومة وكل الجهات ذات العلاقة.

وأكد على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية في إطار الإمكانيات المتوفرة على محدوديتها وقلتها، مقدراً الظروف التي تعيشها الحكومة ومثمناً تفهمها لغاية تنفيذ بنود الاتفاقات الموقعة مع اتحاد المعلمين عام 2013 و 2016 والبحث في كيفية تطويره مستقبلاً.

وأكد المجتمعون على رفض حركة فتح، المساومة على شرعية وجود الاتحادات وقانونيتها، وعدم السماح بخلق أي من الأجسام الموازية بأي وسيلة غير قانونية ديمقراطية.

وطالب المجتمعون بتقليل حجم الخسائر جرّاء إضراب المعلمين، مهيبين  بضرورة العودة إلى انتظام العملية الدراسية، معلنين رفض حركة فتح لأي اعتقالات على خلفية نقابية، وترهيب المعلمين والطلبة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play