القواسمي: نرفض محاولات "حماس" تسييس إضراب المعلمين

القواسمي

زمن برس، فلسطين: أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، اليوم الأحد، على موقف الحركة الثابت اتجاه قضية المعلمين النقابية وحقوقهم الوظيفية، رافضين في الوقت نفسه محاولات حماس لتسييس ملف المعلمين وقضيتهم العادلة، واستغلالها لهذا الملف لأغراض حزبية.

وأستهجن القواسمي في بيان صحفي، تصريحات قيادات حماس في غزة، وقال، "إن من وأد الديمقراطية ومنع كافة أشكال العمل النقابي بكافة مستوياته، وحرم الانتخابات لكافة المؤسسات والنقابات ومجالس الطلبة، ويمنع الموظفين من ممارسة حقوقهم النقابية، ويحرم المواطنين من المطالبة بحقوقهم الأساسية والإنسانية، ويمنع العمال الذين هم في أمسّ الحاجة للمعونة والمساعدة، بمجرد وقفه احتجاجية للمطالبة بحقوقهم، ويدفعهم للانتحار، ومن يعتقل الصحفيين وأصحاب الرأي.. غير أمين على الدعوة او المطالبة بحقوق الآخرين".

وقال، بحسب الوكالة الرسمية،"إننا نعتبر أن تدخل حماس في ملف المعلمين هو تدخل سلبي يهدف إلى استغلال قضية عادلة لموظفينا ومعلمينا الأجلاء، بهدف النيل من السلطة الوطنية ودفع الأمور نحو الفوضى والفلتان".

وأكدت حركة فتح احترامها المطلق للمعلمين ووقوفها إلى جانبهم، معربة عن تقديرها لجهودهم العظيمة للنهوض بالواقع التعليمي لشعب الفلسطيني وعلى دورهم النضالي الطليعي، كما تؤكد حرصها التام على ابنائنا الطلبة ومستقبلهم، وعلى العام الدراسي برمته، واننا لن نقبل بأي استغلال سياسي من أية جهة لقضية عادلة مثل قضية المعلمين.

حرره: 
س.ع