Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقتل 29 إسرائيليا منذ بدء الهبة الجماهيرية

زمن برس، فلسطين: نشر موقع "واللاه" العبري معطيات حول عدد القتلى والجرحى الإسرائيليين منذ بدء الهبة الجماهيرية، جاء فيها أن حوالي ألف حادث أمني وقعت منذ منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، من بينها 296 عملية أوقعت 29 قتيلا،و491 ومصابا.

وأشار الموقع إلى أن شهر أيلول شكّل بداية لنقطة التحول التي بدأ فيها تنفيذ العمليات بشكل يومي، ولكن بوتيرة منخفضة جدا مقارنة بالشهرين التاليين. ففي أيلول، لم تقع عمليات دهس، وبلغ عدد عمليات الطعن أربع عمليات فقط.

وقبل تسلل موجة العلميات إلى الداخل المحتل، كانت القدس مركزا للعمليات في أيلول. فقد شهدت 38 عملية من بين 89 عملية وقعت خلال الشهر.

وتم في القدس الغربية تسجيل خمسة أحداث أمنية خلال شهر أيلول، بينما تضاعف هذا الرقم أربع مرات في شهر تشرين الأول. وبشكل عام شهد تشرين الأول تصعيدا في الأحداث، وتم خلاله تسجيل اكبر عدد من العمليات. وبلغ عدد العمليات 420، من بينها 156 عملية رشق زجاجات حارقة، 79 رشق حجارة، 41 إطلاق نيران، 15 هجوما على خلفية قومية وخمس عمليات دهس.

وبرز خلال شهر تشرين الأول الارتفاع الكبير في عدد عمليات الطعن بالسكاكين، واعتقال المهاجمين، حيث بلغ عدد عمليات الطعن 78، مقارنة بأربع عمليات فقط في ايلول، بحسب ما ذكر موقع "واللاه".

وفي شهر تشرين الأول وصلت وبقوة العمليات إلى الداخل المحتل، حيث وقعت 59 عميلة، مقابل ثماني عمليات خلال شهر ايلول.

وفي تشرين الثاني وكانون الأول، حدث انخفاض ملموس في عدد العمليات، في كل مجال تقريبا. وعمليا، باستثناء عمليات الدهس التي تضاعفت (12 في تشرين الثاني و11 في كانون الأول، مقابل خمسة في تشرين الأول).

وتشير المعطيات إلى انخفاض ملموس في مختلف مجالات العمليات. فرشق الحجارة انخفض بنسبة 67%، وعمليات إطلاق النار انخفضت إلى النصف، ومقابل 15 هجوما على خلفية قومية في شهر تشرين الأول، وقع في كانون الأول هجومان فقط.

كما انخفضت عمليات الطعن من 78 عملية في تشرين الأول إلى 40 في تشرين الثاني. وتواصل الانخفاض في كانون الأول حيث تم تسجيل 31 عملية طعن فقط. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play