منظمة IHH التركية تعلن عدم مشاركة سفينة مرمرة في اسطول الحرية 2

اعلنت منظمة "IHH" التركية بان سفينة مرمرة لن تشارك في اسطول الحرية 2 الذي سينطلق نحو قطاع غزة خلال ايام ، كون السفينة غير جاهزة للابحار نتيجة للاضرار التي لحقت بها اثناء مهاجمتها العام الماضي من قبل الجيش الاسرائيلي .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد جاء هذا الاعلان اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي من قبل رئيس المنظمة التركية بولنت يلدرين ، مشيرا الى ان المنظمة لا تريد تأخير انطلاق اسطول الحرية 2 نحو قطاع غزة بسبب عدم جاهزية سفينة مرمرة .

واضاف الموقع يبدو ان المنظمة التركية استجابت لبعض الدعوات بعدم المشاركة في هذا الاسطول ، خاصة ان المنظمة اعلنت ان سفينة مرمرة جاهزة للابحار بعد اجراء الاصلاحات في الاضرار التي لحقت بها ، وقد جاء ذلك عبر احتفال في احد موانئ تركيا قبل ما يقارب الشهرين .

واشار الموقع الى ان الضغوطات التي مورست على الحكومة التركية من اكثر من جهة قد تكون هي السبب خلف موقف منظمة "IHH" التركية ، خاصة بعد تدخل الرئيس الامريكي باراك اوباما المتمثل بدعوة رئيس الحكومة التركية اوردغان بممارسة الضغوط لالغاء اسطول الحرية ، وقد صدر ايضا موقف من المنظمة اول امس بانها ستعيد التفكير في تسيير اسطول الحرية 2 نحو قطاع غزة ، بناء للتغيرات التي تشهدها المنطقة .