برشلونة يسحق ريفر بليت ويتوّج بكأس العالم للأندية

زمن برس، فلسطين: حقق فريق برشلونة الإسباني، بطل أوروبا رقماً قياسياً جديداً في عدد مرات الفوز ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم من خلال تتويجه باللقب الثالث في تاريخه بعد فوزه الساحق على ريفر بليت الأرجنتيني، بطل أمريكا الجنوبية "ليبرتادورس"، بثلاثة أهداف نظيفة، الأحد، على ملعب (يوكوهاما) الدولي باليابان في نهائي مونديال الأندية.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف برشلونة الأول، وهو الأول له في البطولة الحالية والخامس له خلال 3 بطولات ليرفع رصيده الى (5 أهداف)، الهداف التاريخي للبطولة، وأضاف الأوروغوياني لويس سواريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة ليرفع رصيده الى (5 أهداف) ويصبح هداف البطولة في نسختها الحالية ويعادل رقم ديلجادو وميسي الهدافين التاريخين للبطولة (5 اهداف) لكل منهم، ويرفع من رصيد أهداف الثلاثي MSN  الى 142 هدفا خلال العام 2015.

ونجح برشلونة بإضافة لقب جديد إلى رباعيته في عام 2015 (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي) ليحقق خماسية كما تمكن الفريق الكتالوني من إحراز لقبه العشرين على الساحة الدولية والقارية ليعادل الرقم القياسي لفريق الأهلي المصري ولكل منهما (20 بطولة قارية).

لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على عودة نجميه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا من الإصابة مع زميلهما الاوروجوياني لويس سواريز (هداف البطولة) لتكتمل ثلاثية MSN لاول مرة في البطولة، مع مساندة من ثلاثي الوسط الكرواتي راكيتيتش والاسباني انييستا ومواطنه بوسكيتش.

وذكر موقع "كورة" أنه في المقابل لعب الأرجنتيني مارسيلو جيلاردو، مدرب ريفر بليت، بطريقة (4-1-3-2) معتمدا لوكاس نيكولاس الاريو ورودريجو مورا كثنائي هجومي مع مساندة من كارلوس سانشيز وماتياس كرانيفيتر وليوناردو دانيل بونزيو وكاميلو مايادا.

وتفوق انريكي في إدارة اللقاء على حساب المدرب المجتهد الارجنتيني جيلاردو، المدير الفني لريفر بليت، وتمكن من قيادة فريقه لإضافة لقب قياسي جديد في كأس العالم للاندية بفضل تألق نجومه الثلاثة MSN حيث سجل سواريز هدفين وميسي هدف وصنع نيمار هدفين بينما صنع بوسكيتش هدفا أخر، فيما انفرد القائد انييستا بلقب الأكثر تتويجا في تاريخ برشلونة على حساب زميله السابق تشافي.

 

حرره: 
د.ز