تخوف من الخدمة العسكرية في إسرائيل

تل ابيب: أعرب 55% من أبناء الشبيبة اليهود في اسرائيل الذين شاركوا في استطلاع للرأي نشرته صحيفة هآرتس العبرية صباح اليوم عن رفضهم السكن بالقرب من عائلة عربية، فيما قال 45% منهم إنهم مستعدون للسكن قرب عائلة عربية وشارك في هذا الاستطلاع 410 تلميذاً سينهون دراستهم الثانوية في العام الدراسي المقبل أو أنهوا دراستهم الثانوية في العام الدراسي الماضي.

وساند 59% من الشبيبة طرد طالبي اللجوء الأفارقة الذين يتسللون إلى إسرائيل، فيما دعا 19% إلى إستيعاب هؤلاء اللاجئين في إسرائيل. واظهر الاستطلاع أن 19% من الشبيبة اليهود يرفضون أداء خدمتهم العسكرية في الضفة الغربية واعتبرت الصحيفة أن هذه نسبة مرتفعة قياسا بالأجواء السياسية السائدة في إسرائيل في ظل حكم اليمين.

وقال 35% منهم إنهم لن يرفضوا أداء الخدمة العسكرية في الضفة الغربية لكنهم يفضّلون عدم القيام بذلك.

وأبدى 60% من الشبيبة اليهود عدم رغبتهم تأدية الخدمة العسكرية في صفوف الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي. وتشير نتائج الاستطلاع إلى عدم رضى 43% من الشبيبة عن أداء رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، وقال 14% منهم إنهم سيصوتون لحزب الليكود فيما قال12% انهم سيصوتون لصالح كتلة "البيت اليهودي" اليمينية المتطرفة، و10% لحزب "يوجد مستقبل" الذي أسسه يائير لبيد، و7% لحزب كديما، و6% لحزب "إسرائيل بيتنا" و4% لحزب شاس ونسبة مماثلة لحزب ميرتس، و2% لحزب العمل، و1% لكتلة "يهدوت هتوراة" المتدينة.

زمن برس

ــــــــــــــ

م م