"مستعدون لتنفيذ كافة الاوامر العسكرية"

تل أبيب: قالت القناة الثانية الإسرائيلية، أن عدد من الضباط الإسرائيليين من جيش الاحتياط قد وقعوا على عريضة سلموها مؤخراً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبروا من خلالها عن ثقتهم الكاملة بالجيش الإسرائيلي والحكومة وأنهم مستعدون في الخروج ضد أي مطالبة لإظهار الرفض في الجيش".

وجاء في عريضة الضباط "نحن 100 ضابط احتياط في سلاح الجو والبحرية والبرية التابعون للجيش الإسرائيلي بأننا سنؤدي وننفذ أي أمر نستلمه وسننفذ كل أمر يصلنا من القيادة السياسية والعسكرية"، "رأينا أن نكتب لكم هذه الرسالة لإعلامكم وإعلام الجمهور الإسرائيلي أن نظام الاحتياط في الجيش كان وما زال دعامة قوية للجمهور الإسرائيلي".

ويشار الى أن مبادري العريضة المقدمة أكدوا أنها جاءت رداً على العريضة التي وقع عليها 400 طبيب إسرائيلي، يوم الثلاثاء الماضي، الذين ناشدوا الطيارين رفض الأوامر إن أعطيت لهم من قبل نتنياهو وباراك لقصف المنشآت النووية الإيرانية.

وذكرت القناة أنه ومن خلال الرسالة التي وصلت للقيادة السياسية فإن الضباط يستنكرون أي نداءات لعصيان أوامر السياسيين، وكسر التضامن والمسئولية الاجتماعية والوطنية التي ترتكز عليها الخدمة العسكرية وخدمة الاحتياط على حد تعبيرهم.

وكالات

_______

س ن