اعتقال طفلة باكستانية مسيحية معاقة بتهمة تدنيس المصحف

إسلام أباد: ألقت السلطات الباكستانية القبض على فتاة مسيحية معاقة عقليًا في الحادية عشرة من عمرها بتهمة "التجديف وتدنيس صفحات من المصحف".

وتقول وسائل اعلام باكستانية إن الفتاة المصابة بمتلازمة داون احتجزت بتهمة التجديف بعد أن طالب جمع غاضب بإلقاء القبض عليها وهدد بحرق منازل باكستانيين مسيحيين على مشارف العاصمة إسلام اباد.

ويقول مسؤولون إن الفتاة لم تتمكن من الإجابة على أسئلة الشرطة، التي تحفظت على والدي الفتاة لحمايتهم بعد أن تلقوا تهديدات.

وقال بول باتي وزير "التعايش الوطني" في باكستان إن "من المعلوم أن الفتاة تعاني من خلل عقلي" وأنه "من غير المرجح أن تكون قد دنست المصحف بصورة متعمدة".

وأضاف باتي "من التقارير التي رأيتها، شوهدت الفتاة تحمل كيس نفايات كان بداخله بعض صفحات من المصحف. أثار هذا غضب سكان المنطقة واحتشد جمع كبير لاتخاذ اجراء ضدها. كانت الشرطة مترددة في بادئ الامر في إلقاء القبض عليها، ولكنها تعرضت للضغط من الجموع الغاضبة التي هددت بإحراق منازل مسيحيين".

وأضاف "فر نحو 600 شخص من الحي المسيحي. نعمل على ضمان الأمن في المنطقة حتى يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم".

وحث النشطاء في مجال حقوق الانسان باكستان لإصلاح قوانين التجديف المثيرة للجدل، والتي يمكن بموجبها تعرض المتهمين للسجن مدى الحياة بتهمة تدنيس المصحف.

وقتل الكثير من المتهمين بالتجديف على يد الجموع الحاشدة، كما استهدف الساسة الذين يسعون إلى تغيير القوانين. حييث قتل العام الماضي شاباز باتي وزير الأقليات إثر مطالبته بإلغاء قرار التجديف.

وكالات

_______

د ع