صحيفة: منفذو عملية بيت فوريك كانوا يخططون لأسر مستوطنين

ترجمة محمد أبو علان

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم"، اليوم الجمعة، النقاب عن تفاصيل جديدة حول عملية بيت فوريك التي نفذها خمسة فلسطينيين مطلع الشهر الماضي وأسفرت عن مقتل مستوطنين.

وقالت الصحيفة إن لوائح الاتهام التي قدمتها النيابة العسكرية الإسرائيلية بحق المنفذين جاء فيها أن الخطة كانت تهدف إلى أسر المستوطنين، إلا أن سببا منع تنفيذ الخطة كما هي.

وأضافت أن كلا من يحيى حج حمد، وكرم رزق، وزياد عامر، وسمير كوسا هم أعضاء خلية تابعة لحركة حماس، كان هدفهم تنفيذ عمليات إطلاق نار صوب مستوطنين.

وجاء في لائحة الاتهام، أنه في الأول من أكتوبر الماضي شاهد أعضاء الخلية مركبة عائلة المستوطن هنكن، وبعد الاقتراب من المركبة، خرج يحيى حمد من مركبته وأطلق عشر رصاصات صوب مركبة هنكن، ما أدى إلى إصابة ايتام هنكن.

وعقب إطلاق النار صوب المركبة، اقترب يحيى وكرم صوبهم لأسر المستوطنين المتواجدين في المركبة، إلا أن عراكا وقع بين كرم وايتام حاول خلالها الأخير خطف سلاح كرم، فما كان من يحيى إلا أن يتخذ قرارا اضطر فيه لقتل المستوطن وزوجته.

وفي سياق متصل، وجهت النيابة العسكرية لهم تهمة إطلاق عشرات الرصاصات على سيارة مستوطن قرب حاجز "عناب" شمال الضفة الغربية، ما أدى إلى إصابته بجراح طفيفة. 

حرره: 
د.ز