حماس: السلطة تكثف اعتقال أنصارنا

رام الله: قالت حركة حماس في تقرير لها ان الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية كثفت عمليات الاعتقال والاستدعاء بحق أنصارها وافرادها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وأضافت حماس في تقريرها " الأجهزة الأمنية قامت باعتقال ستةٍ من أنصار الحركة، فيما اقتحمت منزل أحد النشطاء الطلابيين وعذبت أسيراً محرراً بعد اعتقاله في سجونها". ومن بين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية الشاب صهيب سبتي والمدرب جمال زبيدي وهما من مدينة نابلس.

أما في الخليل فأورد التقرير أنه "للمرة التاسعة اعتقل جهاز المخابرات العامة أسامة شاهين من بيته واعتقل ابن عمه جمال شاهين وهو أسير محرر أمضى 19 عاماً في سجون الاحتلال، واعتقل جمال الدرابيع وثلاثتهم من بلدة امريش قرب دورا جنوب الخليل".

وذكر التقرير أيضاً أن " الأسير المحرر سنان أبو عياش تعرض إلى نوباتٍ عصبيةٍ نتيجة عمليات التعذيب التي تعرض لها على يد محققي الأمن الوقائي في مدينة نابلس قبل أسبوعين". وعلى الرغم من حالة الصحية السيئة للمحرر أبو عياش والتي لازال يعاني من تشنجات في أطرافه، فقد قام الأمن الوقائي بتسليمه طلبات استدعاء عدة مرات للمقابلة في مقره في جبل الطور وفقاً للتقرير.

وعلى صعيد آخر قالت حماس إن جيش الإحتلال واصل ما وصفته بسياسة "الباب الدوار" مع الأجهزة الأمنية من خلال اعتقالاته واستهدافه للمعتقلين السياسيين الذين تفرج السلطة عنهم وفقاً لما جاء في التقرير، ومن بين هؤلاء القيادي في حركة حماس بقلقيلية جمال داود، ومصعب الهور من بلدة صوريف.

زمن برس

ـــــــــــ

م م