تونس: نواب من الحزب الذي يقوده السبسي يهددون بالاستقالة

تونس: نواب من الحزب الذي يقوده السبسي يهددون بالاستقالة

زمن برس، فلسطين: علق 30 نائبا في البرلمان التونسي عضويتهم في حزب نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحاكم وهددوا بالاستقالة نهائيا من الحزب والكتلة البرلمانية في أخر تطور للانقسامات التي تهز الحزب.

وبعد أسابيع من احتدام الخلافات بين قيادات حزب نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحاكم في تونس أصبح الحزب على وشك التشتت والانقسام إلى حزبين بل وأضحى مهددا بفقدان الأغلبية البرلمانية لخصمه حركة النهضة الإسلامية، وفق ما أوردته رويترز.

وظلت الخلافات كامنة إلى أن تحولت يوم السبت الماضي إلى عراك وتبادل للعنف بالعصي والهروات في اجتماع للحزب بمدينة الحمامات.

ويضم المعسكر الأول حافظ قائد السبسي نجل رئيس البلاد والذي يسعى للعب دور أكبر في الحزب من خلال السعي لإعادة هيكلته بينما يتزعم الثاني محسن مرزوق الأمين العام للحزب.

وقالت وفاء مخلوف في مؤتمر صحفي ضم 30 نائبا من نداء تونس "نحن نعلن تعليق عضويتنا بالحزب منذ اليوم الى حين اجتماع المكتب التنفيذي وهو الهيكل الشرعي الذي يمكن اتخاذ القرارات الحاسمة"، وأضافت أن النواب سيستقيلون من الكتلة البرلمانية والحزب نهائيا إذا استمر رفض الاعتراف بالهياكل الشرعية المتمثلة في المكتب التنفيذي.

 وانقسام الحزب الذي يملك الأن 86 مقعدا في البرلمان سيفقده مركزه الأول في البرلمان لخصمه الإسلامي حركة النهضة التي فازت في انتخابات 2014 ب 67 مقعد.

حرره: 
م . ع