للمرة الثانية.. الاعتداء على الأسيرين الصفدي والبرق

رام الله: أعلن الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ الحادي والعشرين من حزيران الماضي، اليوم الأربعاء، إضرابه عن الماء، بعد اعتداء آخر جرى بحقه وبحق الأسير سامر البرق المضرب منذ 82 يومًا.

وأوضح لمحامي النادي الأسير عقب زيارة قام بها "لعيادة سجن الرملة" بأن عدد من السجانين فيها اعتدوا للمرة الثانية عليه وعلى الأسير البرق في محاولة للضغط عليهما من أجل فك إضرابهما.

وبين الصفدي لمحامي النادي بأن عدد من السجانين قاموا بإخراج جميع محتويات غرفته وجميع الأجهزة ولم يبقى سوى الفراش الذي ينام عليه. ويخوض الأسير الصفدي إضرابًا عن الطعام منذ 26 حزيران احتجاجًا على تنصل "مصلحة سجون الإسرائيلية" من وعدها بالإفراج عنه مقابل فك إضرابه السابق والذي استمر 73 يومًا، وتجديد أمر الاعتقال الإداري بحقه لمدة 6 أشهر أخرى.

كما زار محامي النادي بزيارة الأسير أيمن الشروانة المضرب عن الطعام منذ 45 يومًا والذي أكد له بأنه يعاني من مشكلة في الكلى ودوخة مستمرة وألم في الظهر والأرجل نتيجة للإضراب.

وبين أنه موجود في زنزانة منفردة ولا يوجد معه أحد من الأسرى، لافتًا النظر إلى أنه عند مطالبة طبيب السجن بإعطائه علاجًا للتخفيف من أوجاع ظهره ساومه على إعطائه الإبرة مقابل فك إضرابه.

فيما طالب الأسير الصفدي بتحرك شعبي من أجل قضيته وقضية الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدًا أن على الجميع التحرك وبأسرع وقت من أجل إنقاذ حياتهم في ظل تدهور واضح وسريع في حالته الصحية خاصة أنه خاض إضرابين متتاليين عن الطعام ولفترات طويلة.

وإضافة إلى الأسرى الصفدي والبرق والشراونة، فإن الأسير سامر العيساوي يخوض كذلك إضرابًا عن الطعام منذ الأول من شهر آب الجاري.

وكالات

______

د ع