مصر تتسلم 4 مقاتلات أمريكية جديدة من طراز "إف 16"

زمن برس، فلسطين: أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، أنها تسلمت 4 من المقاتلات الأمريكية الحديثة متعددة المهام طراز ” إف 16 ” وضمتها إلى أسطول القوات الجوية.

وقالت وزارة الدفاع المصرية في بيان على موقعها الالكتروني إن ذلك جاء تأكيدًا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة.

وأكد السفير الأمريكى ستيفن بيكروفت أن تسليم طائرات ” إف 16 ” الجديدة تمثل خطوة للأمام للتعاون الأمريكى المصرى فى محاربة "الإرهاب" وتحقيق الاستقرار فى المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، وفق ما نقلت صحيفة رأي اليوم.

من جانبه، أكد الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية المصرية أن مقاتلى القوات الجوية ينفذون بكل شجاعة واقتدار العديد من المهام غير المسبوقة خلال الحرب على الإرهاب وتأمين الحدود وحماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات .

وأشاد الفريق يونس المصري بالعلاقات الإستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة ، مؤكدًا أن الطائرات الجديدة تمثل إضافة جديدة لقدرة التشكيلات الجوية على تنفيذ جميع المهام التى تسند إليهم تحت مختلف الظروف، ولتظل القوات الجوية قوية وقادرة على الدفاع عن أمن مصر واستقرار شعبها العظيم

حرره: 
د.ز