أعلى محاكم فلسطين تبت في بث مسلسل!

رام الله: ردّت محكمة العدل العليا الفلسطينية الاثنين، قرارا أصدرته النيابة العامة بوقف بث مسلسل من إنتاج فلسطيني، بداعي إساءته للمجتمع وتحقيره لشخصيات نافذة.

وأعلنت المحكمة العليا –أعلى هيئة قضائية في الأراضي الفلسطينية- أن قرار النائب العام بوقف بث مسلسل "وطن ع وتر" على شاشة تلفزيون فلسطين هو إداري وغير ملزم ولا يحدث أثرا قانونيا.

وكان النائب العام أحمد المغني قد أصدر قرارا بوقف بث المسلسل الساخر الذي أنتجه وبث بعضا من حلقاته تلفزيون فلسطين الرسمي؛ بسبب "تكرار إساءاته وأخطائه وهفواته ولركاكة مضمونة، فضلا عن احتواءه على ما يحقّر مقامات وشخصيات سياسية وأمنية ونقابية".

وأكد المحامي ساهر الرفاعي وكيل جهة الطعن في قرار النائب العام، أنه وبعد قرار "العليا" بالإمكان استئناف بث المسلسل إذا رغب أصحاب الشأن في ذلك.

كاتب المسلسل والشخصية الرئيسية في أداء الأدوار عماد فراجين، اعتبر أن هذا القرار يمثل انتصارا للقضاء وللمسلسل ومشاهديه، وأن من شأنه خلق القوة للاستمرار في نفس النهج الناقد الساخر.

وكان "وطن ع وتر" يبث خلال شهر رمضان الماضي، وتم إنتاجه على جزئين خلال عامين متلاحقين، علما أن الجزء الأول لاقى شعبية واسعة ولم يتعرض لأي انتقاد رغم تناول حلقاته العديد من المواضيع الساخنة، وتصويره لشخصيات مسؤولة تعد الأكثر نفوذا على الساحة السياسية.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراءه سلام فياض، كرما القائمين على المسلسل والممثلين الرئيسيين فيه، بعد الانتشار الواسع الذي حققه هذا العمل الكوميدي.

وكالات