أسرى ريمون يقاضون "معاريف" بعد وصفهم بـ"الخنازير"

رام الله: أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، اليوم السبت، إن عددًا من أسرى سجن "ريمون" قدموا شكوى ضد الصحفي الإسرائيلي بن كاسبيت وصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، لنشرها تقريرًا وصف الأسرى "بالخنازير".

وقال قراقع، في حديث لـ"زمن برس"، إن 7 أسرى من كافة الفصائل قدموا الشكوى بالنيابة عن مجمل أسرى "ريمون" البالغ عددهم 840 أسيرًا، لمقاضاة "معاريف" التي نشرت، أمس الجمعة، تقريرًا لبن كاسبيت وصف فيه الأسرى بانهم "كالخنازير يأكلون وينعمون بكل النعم وتصيبهم التخمة ومن ثم يقومون بضرب الشرطة".

ووصف قراقع التقرير بالتحريضي والعنصري، متهمًا كاسبيت بقلب كل الحقائق. وأضاف إنه بالرغم من "عدم ثقتنا بالقضاء الإسرائيلي إلا أنه من حق الأسرى رفع دعوى، على الأقل لشرح القضية للرأي العام الدولي الذي قد ينجرّ وراء تقارير من هذا النوع".

وكان تقرير كاسبيت الذي نشرته "معاريف" في ملحقها الأسبوعي قد هاجم الأسرى بشدة، بحجة أن أحدهم ضرب سجانًا إسرائيليًا قبل عدة أشهر، بعد أن علم بتعرض شقيقته لتفتيش مهين أثناء توجهه لزيارته داخل السجن.

يذكر أن "إدارة ريمون" اتخذت سلسلة عقوبات جماعية ضد الأسرى في أعقاب الحادثة، شملت عزل 5 منهم في زنازين انفرادية لمدة أسبوعين، وحرمان كافة الأسرى من الزيارات لمدة شهر، إضافة إلى إغلاق السجن لمدة 48 ساعة ومنع الأسرى من ممارسة أية نشاطات ومن الخروج إلى "الفورة"، واقتحام قسم 6 في السجن واتخاذ إجراءات عقابية بحق الاسرى فيه، إلى جانب منع كل الأسرى من غسل ملابسهم لمدة أسبوع.

زمن برس

_______

د ع