مسلسل "عمر" إلى العالمية

دبي: يتابع مسلسل "عمر"، الذي يُعرض خلال رمضان، طريقه نحو العالمية، حيث دخل الاندونيسيون قائمة مشاهدي هذه الدراما التاريخية التي تُعد الأضخم في تاريخ التلفزيون الحديث في المنطقة، وذلك بعد أن تم منح حقوق عرض المسلسل لشبكة MNC التلفزيونية الرائدة في اندونيسيا، التي ستعرضه لمشاهديها مترجماً إلى اللغة الاندونيسية خلال شهر رمضان، بالتزامن مع عرضه في منطقة الشرق الأوسط. كما ستقوم الشبكة نفسها بعرضه مدبلجاً إلى الإندونيسية، في عرضٍ ثانٍ، بعد انتهاء شهر رمضان.

ويأتي منح حقوق عرض مسلسل "عمر" لشبكة MNC التلفزيونية التابعة لمجموعة MNC الإعلامية الكبرى في إندونيسيا، بعد إعلان شركة O3 للإنتاج، المندرجة تحت مظلة مجموعةMBC ، عن منح حقوق عرض العمل أيضاً لشبكة ATV التلفزيونية الرائدة في تركيا التي ستعرضه مدبلجاً إلى التركية، بالتزامن مع عرضه على MBC1 خلال رمضان.

كما أن عقوداً أخرى قيد الإبرام لعرض المسلسل، بلغات متعددة، في دول إسلامية أخرى وغيرها حول العالم.

يذكر أن مسلسل "عمر" هو إنتاج مشترك ما بين مجموعة MBC ومؤسسة قطر للإعلام، ويجسد سيرة ومسيرة الخليفة عمر بن الخطاب. كما يتطرّق هذا المسلسل التاريخي إلى ما يحمله "الفاروق" من قيم وصفات، إضافة إلى البيئة الاجتماعية التي كانت سائدة وقتها من حيث القيم والمفاهيم.

القدس العربي

__________

د ع