فلسطيني يتبرع بـ 10000$ لأسرة كل جندي قتل بهجوم سيناء

غزة: أعلن رجل أعمال فلسطيني، اليوم الخميس، نيته التبرع بمبلغ 160 ألف دولار لصالح ذوي الجنود المصريين الذين قتلوا في هجوم نفّذته جماعة مسلحة مجهولة في سيناء.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رجل الأعمال عبد الدايم أبو مدين، إنه سيتبرع بـ10 آلاف دولار لكل أسرة من أسر الجنود المصريين الـ16 الذين قتلوا في هجوم على موقع حدودي شمال سيناء.

وأكد أنه يمنح هذا التبرع الشخصي منه "وفاءً لمصر ودورها التاريخي ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، مشدداً على أنه "لا يمثل أي جهة رسمية بل أن عمله نابع من حب مواطن فلسطيني لشعبٍ شقيق".

وكانت وسائل إعلام مصرية اتهمت جهات في غزة بالضلوع في الهجوم، فيما أعلنت الحكومة المقالة أن التحريات التي قامت بها حتى الآن لم تظهر أي علاقة لغزة بالعملية، مبدية استعدادها للتعاون في التحقيقات الجارية لملاحقة الجناة.

وأغلقت مصر معبر رفح الحدودي بعد الهجوم الذي وقع يوم الأحد الماضي، فيما أغلقت الحكومة المقالة الأنفاق المنتشرة أسفل الحدود، ليبدأ الجيش المصري عملية لتدمير هذه الأنفاق من الجانب المصري.

وبدأت آثار إغلاق الأنفاق تنعكس سريعاً على قطاع غزة المحاصر، حيث عادت أزمة الوقود للظهور بشدة، وشوهدت طوابير طويلة من السيارات على محطات البنزين، وزادت ساعات انقطاع التيار الكهربائي، كما ارتفعت أسعار مواد البناء التي كان يجري تهريبها عبر الأنفاق ضعفين على الأقل، حيث ارتفع طن الأسمنت من 450 شيكل إلى 900 شيكل.

يو بي آي

________

د ع