تحديثات جديدة وهامة من فيسبوك..ما هي؟

تحديثات جديدة وهامة من فيسبوك..ما هي؟

زمن برس، فلسطين: طرح موقع "فيسبوك" تحديثات لإعدادات الصفحات الشخصية لمستخدميه عبر الهواتف المحمولة تمكنهم من تحسين مظهر ملفاتهم الشخصية وتسهيل التحكم في إعدادات الخصوصية.

ويسعى فيسبوك لتحسين وتسهيل استخدام تطبيق الهواتف التي تعد مصدر معظم العائدات السنوية التي تجاوزت عشر مليارات دولار. وتأتي هذه التحديثات، في إطار أسبوع الإعلان الـ12 بمدينة نيويورك حيث يغازل فيسبوك أكبر المعلنين والشركات.

ومن بين التحديثات الجديدة لفيسبوك وضع فيديو أو تسجيل مصور للملف الشخصي يستطيع المستخدمون وضعه بدلا من الصورة الثابتة المصاحبة للملف.

وهذه الإمكانية الجديدة تشبه ما يقدمه تطبيق "فاين" لتشارك مقاطع الفيديو الذي تملكه تويتر. ويستطيع مستخدمو فيسبوك وضع صورة شخصية مؤقتة تستبدل بصورهم القديمة بعد مرور وقت محدد. ويستفيد من هذا من يريدون تشجيع فريق رياضي أو دعم عمل خيري لمدة أسبوع واحد على سبيل المثال، بحسب رويترز.

وقدم فيسبوك وسائل جديدة للتحكم بإعدادات الخصوصية تساعد المستخدمين على تحديد أي من البيانات التي يريدون تركها علنية، وأيها تتاح للأصدقاء أو الأشخاص الذين خصوهم بالاطلاع على ملفاتهم الشخصية.

وجاء الإعلان عن هذه التحديثات، بعد أيام قليلة من تعرض موقع فيسبوك للتوقف عن العمل ثلاث مرات خلال أيلول لبعض الوقت، وهو ما أثار قلق مستخدميه الذين يقدرون بنحو مليار ونصف المليار مستخدم.

حرره: 
م . ع