بنك فلسطين يستضيف مدير شركة فيزا ويعقد معه عدداً من الورشات التدريبية

زمن برس، فلسطين: استضاف بنك فلسطين مدير شركة فيزا في كل من فلسطين والأردن والعراق سليم صوالحة، الذي قدم عددا من الورشات التدريبية الخاصة ببطاقات فيزا لمدراء الفروع والمكاتب وموظفي البطاقات في بنك فلسطين في جميع محافظات الوطن.

كما استضاف طاقم من دائرة تطوير البرامج والمنتجات السيد صوالحة، وعرض عليه آخر التطورات التي نفذها البنك في مجال تعزيز ثقافة المجتمع باستخدام البطاقات البلاستيكية، حيث بحث الجانبان سبل تطوير الخدمات التي يقدمها البنك في مجال استخدام البطاقات كجزء من الخدمات المصرفية التي تقدم عالمياً.

وأشاد السيد صوالحة بالمستوى الذي وصل إليه البنك في الخدمات التي يقدمها، مثمناً اهتمام بنك فلسطين ليكون أول مركز لإصدار بطاقات فيزا منذ ما يزيد على خمسة عشر عاماً، مشيراً إلى بنك فلسطين وصل منذ ذلك الحين إلى مستويات متقدمة في قطاع الخدمات التي تقدم للمجتمع عبر البطاقات البلاستيكية. وأعرب صوالحة عن إعجابه بالتطور الذي شهده قطاع المصارف في فلسطين وبالخدمات الراقية التي توفرها البنوك  للمجتمع الفلسطيني.

كما زار صوالحة متحف بنك فلسطين في مبنى فرعه في مدينة بيت لحم، والذي يلخص 400 عام من التراث والتاريخ الفلسطيني في مجالات الفن والحياة الاجتماعية، حيث يحتوي متحف البنك على قطع أثرية فلسطينية يقدر عمر بعضها بأربع مئة عام، منها لوحات فنية ومجسمات لأبرز المعالم الدينية والتاريخية في فلسطين وقد قام بجمعها المستشار الفني لبنك فلسطين جورج الأعمى.

يذكر بأن بنك فلسطين يمتلك المركز الأول والوحيد لإصدار وقبول بطاقات الائتمان والخصم في فلسطين منذ العام 1999، وقد تابع مشواره التطويري عبر تعزيز ثقافة استخدام البطاقات البنكية بدلاً من استخدام النقود، كما كان له الفضل في ادخال نظام البيع الالكتروني في فلسطين وخدمة قبول بطاقات الائتمان، وتمكن من إدخال ثقافة جديدة على المجتمع وهي ثقافة استخدام البطاقات البلاستيكية عبر توزيع ما يزيد عن 6000 نقطة بيع الكترونية تستقبل بطاقات فيزا وماستر كارد وغيرها البطاقات المختلفة في عمليات بيع المنتجات والسلع والخدمات وتسديد الفواتير للخدمات المختلفة، بالإضافة إلى تسديد الأقساط الجامعية للطلبة في جامعة بيرزيت.

وجدير بالذكر أن فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) هي شركة عالمية لتقنيات الدفع الإلكتروني توفر للمستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 بلد ووجهة تقنية التعامل بالدفع الالكتروني السريع والموثوق والآمن في آن. تدعم خدمة تسيير المعاملات الالكترونية شبكة فيزا نت VisaNet، إحدى أكثر شبكات تسيير التعاملات المالية تطورا في العالم نظرا لقدرتها على إدارة أكثر من 56 ألف معاملة في الثانية، مع توفير الحماية القصوى للعملاء من الغش وضمان الدفع للتجار. فيزا ليست مصرفاً ولا تتولى عملية إصدار البطاقات الإلكترونية، ولا تقدّم تسهيلات إئتمانية كما أنها لا تقوم بتحديد الفوائد والرسوم التي تترتب على المستهلكين ولكنها توفر لكافة المؤسسات المالية التي تتعامل معها الكثير من المنتجات المتميّزة التي يمكن أن تقدّمها لعملائها ومن ضمنها: بطاقات الدفع الفوري أو الحسم، البطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الدفع المؤجل او الإئتمان. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع

 

حرره: 
د.ز