فيسبوك: 10 ضغطات "Dislike" ستؤدي لحذف منشورك

فيسبوك: 10 ضغطات "Dislike" ستؤدي لحذف منشورك

زمن برس، فلسطين: كشف مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك"، عن أن 10 ضغطات على زر "عدم الإعجاب " (Dislike)، على البوست الواحد، ستؤدي تؤدي إلى حذف هذا البوست تلقائياً.

وأوضح زوكربيرغ أن هذا العدد كافٍ لمعرفة أن البوست مزعج للمستخدمين". ووفق ما نقلت صحيفة "أمريكا اليوم"، قال مارك: "هدف الفيسبوك هو التواصل والتقريب بين الناس، وخلق مساحة من التفاعل بينهم بطريقة آمنة ومحترمة، لكن المستخدمين يتعرضون أحياناً إلى الإزعاج، وهو أمر مرفوض ينتهك معايير المجتمعات".

وأضاف: "حالياً آلية التعامل الفضلى مع هذه القضية، هي خيار تقديم تقرير بشأن البوست (عدد الضغطات)، لأن ذلك يتيح لنا إزالة المواد المعترض عليها، لكن هذا يتطلب منا الحفاظ على قوة عاملة كبيرة لمعالجة تلك العملية بتكاليف باهظة، بل هي أيضاً عملية مرهقة وبطيئة".

ويمكن للعديد من المشاركات الجارحة وغير الملائمة أن تبقى لفترات طويلة من الزمن إلى حين أن يفحصها المشرف ويكون قادراً على إزالتها إذا لزم الأمر، وفق مؤسس فيسبوك.

وكان مارك زوكربيرغ أعلن أن الشركة تعمل على توفير زر عدم الإعجاب  (Dislike)، وذلك خلال حديثه في جلسة الأسئلة والأجوبة التي بثت مباشرة، الثلاثاء الماضي.

حرره: 
م . ع