زيدان يعود إلى ريال مدريد مدربًا

مدريد: أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، على موقعه الإلكتروني أمس الاثنين، أن اللاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان سينضم إلى مركز تدريب المدربين في النادي الملكي.

وأشار نادي العاصمة الإسبانية إلى أن صانع ألعاب المنتخب الفرنسي سابقًا "سيتعاون مع مركز التدريب أثناء نيله شهادة المدرب. وسيبدأ زين الدين زيدان قريبًا فترة تأهيله كمدرب والتي سيتعاون أثناءها كتقني مع مركز التدريب المدريدي".

ولفت إلى أن زيدان سينهي هذه السنة "تدريبه كمدير تقني، والذي بدأه قبل بضعة أشهر، مما سيسمح له باكتساب المعارف التي تسمح له بامكان تلبية رغبته في العمل مع مركز التدريب في ريال مدريد، والتي أبداها لدى اعتزاله عام 2006".

وكان النادي الملكي قد عين زيدان مديرًا للكرة في الفريق الأول، على أن يبدأ مهماته بدءًا من هذا الموسم. وشغل زيدان قبل ذلك منصب مستشار رئيس النادي.

وصرح زيدان مؤخرًا لقناة "كانال بلوس" الفرنسية: "قبل عشرة أعوام، لم أكن أرغب في أن أصبح مدربًا. اليوم، لدي الرغبة في التوجه نحو ذلك. إذا سنرى. ربما في خلال عشرة أعوام قد أصبح مدربًا للمنتخب الفرنسي. لا نعرف".

وكان اسم صانع الألعاب الفرنسي قد طرح أثناء البحث عن مدرب للمنتخب الفرنسي خلفًا للوران بلان بعد كأس أوروبا 2012.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في حينه إلى أن رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت أدرج زيدان ضمن الأسماء المحتملة لتولي المهمة، قبل أن يعهد بها لاحقًا إلى مدرب مرسيليا السابق ديدييه ديشان.

وكالات

______

د ع