إسرائيل تتوقع إفراج واشنطن عن جاسوسها

الجاسوس الإسرائيلي بولارد

زمن برس، فلسطين:  نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مسؤولين كبار، لم تحدد هويتهم، أنه" من المقرر الإفراج عن جوناتان بولارد، المسجون في الولايات المتحدة، بعد إدانته بالتجسس لصالح (إسرائيل)، وذلك بعد مضي 30 عاماً على محكوميته".

وبحسب المسؤولين الإسرائيليين فقد "عقدت لبولارد جلسة استماع قبل (3) أسابيع، الأمر الذي يعد إجراء قضائياً روتينيا تمهيدا للإفراج عنه"، موضحين أن" لا علاقة للإدارة الامريكية أو لـ(إسرائيل) بذلك".

ونفى المسؤولون " أي علاقة بين الإفراج المتوقع عن بولارد، والتوتر بين (إسرائيل) والولايات المتحدة على خلفية توقيع الاتفاق النووي مع إيران"، حيث تسعى واشنطن لاسترضاء (تل أبيب) تجاه الاتفاق محذرين –المسؤولين- من أن "أي تدخل للإدارة الأمريكية في القضية سيكون خطيراً جداً".

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن الإدارة الأمريكية نفت في الساعات الماضية وجود قرار بالإفراج عن بولارد، وقالت "أوضح البيت الأبيض أن هذه المسالة لا تمت بصلة للسياسة الخارجية الأمريكية".

وكان الأمن الأمريكي اعتقل بولارد، وهو محلل استخبارات مدني سابق في القوات البحرية الأمريكية، بتهمة التجسس لصالح (إسرائيل)، وحكم عليه بالسجن في العام 1986.
 

حرره: 
ه.ع