ما لا تعرفه عن "رامز واكل الجو"

رامز واكل الجو

زمن برس، فلسطين: كشف عبد الحميد العش رئيس تحرير برنامج "رامز واكل الجو" الذي يقدمه الفنان المصري رامز جلال، بعضاً من الكواليس المثيرة، التي حديثت خلال الإعداد للبرنامج.

ومن بين تلك الأحداث، هو ما جرى مع المذيعة الكويتية حليمة بولند، حيث اكتشف فريق العمل أنّها حامل، فألغي المقلب، ولم تصعد إلى الطائرة، ولم تتقاضَ أيّ أجر على حضورها... تلك حادثة من أحداث كثيرة شهدتها كواليس البرنامج المثير للجدل الذي يقدمه الممثل المصري رامز جلال للعام الخامس على التوالي.

ويقول العش:" بدأ التجهيز للبرنامج انتهاء رمضان الماضي مباشرة، وبالتحديد في آب من العام الماضي، كنا قد اتفقنا على فكرة البرنامج وبقيت مشكلة إيجاد طائرة مناســبة للعرض. بمساعدة خبراء طيران توصلنا للطـائرة "سكاي فان 7"، وهي من طراز اسباني الصــنع تمّ استيراده من التشيك، سبب اختيارنا لهذه الطائرة تحديداً هو إمكانية فتح بابها في الهواء، إلى جانب أنها مجهّزة للقيام بحركات خطرة في الجو أثناء الطيران، وهذا النوع من الطائــرات غير مجهّز بمقاعد ركاب، وتحايلنا على ذلك بتركيب 14 مقعداً".

وأشار  العش إلى" أنّ قائد الطائرة المستخدمة في البرنامج، كابتن من التشيك عمره 19 عاماً فقط، كما استعان فريق البرنامج بثلاثين كاميرا عالية الوضوح "غو برو" وزّعت داخل الطائرة لالتقاط التفاصيل كافة، كما أفادت صحيفة السفير اللبنانية".

وبعد العثور على الطائرة، بدأت رحلة البحث عن مطار يسهّل التصوير، ويسمح بتنفيذ حركات خطرة في مجاله الجوي. واستقر فريق العمل على "سكاي دايف دبي"، وهو نادٍ متخصّص في رياضة القفز بالمظلّات. وبمساعدة من مجموعة "أم بي سي" تمّ إقناع المسؤولين عن المكان بالموافقة على التصوير، كما حصلوا على تسهيلات من حكومة دبي، لتذليل العقبات كافة للخروج بالبرنامج بالشكل اللائق، كما قال العش.

وتابع:" تخوّف فريق الإعداد من شكّ الضيوف بأن يكون الفندق الذي يدعونهم إليه، وهميّاً، لذلك أنشأ موقعاً الكترونياً له. "أردنا أن تكون الجريمة كاملة"، بحسب العش. "بنينا خيمة ضخمة بإحدى الساحات المجاورة لنادي سكاي دايف دبي ليكون موقعاً للاحتفالية، مصمّم الديكور هيثم مرزوق أصرّ على أن تتشابه الخيمة مع تلك التي تشهد افتتاح المهرجانات السينمائية الدولية. وحتى يقتنع الضيف أكثر بجدية الحدث استعنا بشركة عالمية متخصصة في أشباه النجوم، للتعاون مع عارضين وعارضات يشبهون أنجلينا جولي وليوناردو دي كابريو وجورج كلوني".

وكان من المفترض أن تشارك المغنيّة الإماراتيّة أحلام في إحدى حلقات البرنامج، لكنها أرسلت قبل نصف ساعة من حضــورها مجــموعة من مساعديها للاستفسار عن الحدث والفـندق واكتشفت بالتـالي المقــلب، ولم تقــم بتصوير الحلقة.

وكان البرنامج يخطّط لاستضافة كيم كرداشيان، لكنّها طلبت مبلغاً كبيراً مقابل موافقتها على حضور حفلة افتتاح الفندق الوهميّ. لذلك جرى الاتفاق مع باريس هيلتون لأسباب عدة، أهمّها أنّها دائمة السفر بالفعل لدبي للترويج لسلسلة محلّات الإكسسوارات التي تحمل اسمها هناك، وفقاً لما قاله "العش"

حرره: 
م.م