برشلونة قد يخسر لقب الليغا

برشلونة

زمن برس، فلسطين: أفادت تقارير صحافية اليوم، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد بدأ تحقيقا في شبهة تلاعب بنتيجة مباراة برشلونة وديبورتيفو لا كورونيا، في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم المنقضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وأثارت تصريحات مدافع ديبورتيفو، ألبرت لوبو، بأنه طالب لاعبي البرسا بالتراخي بعد إحراز هدف التعادل من أجل بقاء الفريق في دوري الدرجة الأولى، حيث كان يصارع الهبوط حتى الجولة الأخيرة، كما نقلت صحيفة "العربي الجديد.

وأشار لوبو إلى أنه توجه إلى قائد الفريق الكتالوني السابق تشافي هيرنانديز وطالبه بالتراخي، خاصة وأن نتيجة التعادل لم تضر أيا من الفريقين.

وأوضحت قناة "كادينا سير" الإسبانية أن تصريحات المدافع قد تسببت في فتح الاتحاد الإسباني لتحقيق من أجل التأكد من عدم وجود أي شبهة تلاعب بنتيجة المباراة، وذلك بعد تقدم البرسا على ملعبه بهدفين، قبل أن يتعادل الضيوف بهدفين قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

وأظهر فيديو كان قد نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لاعب فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، لوكاس بيريز مارتينيز هو الآخر يقوم بالتوسل إلى نجمي فريق برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا يناشدهما عدم التسجيل في مرمى الفريق حتى يتفادى الهبوط من الليغا، بعد الوصول إلى التعادل، وهو ما قد يدين الفريقين في حالة الاستناد إليه.

يشار إلى أنه في حالة ثبوت وجود أي تلاعب في نتيجة المباراة لصالح ديبورتيفو، قد يتسبب ذلك في خصم نقاط من الفريقين، وهو ما سيكلف البرسا خسارة الدوري لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، وهبوط لا كورونيا لدوري الدرجة الثانية.

حرره: 
م.م