نتنياهو: أفشلنا محاولة فلسطين بإقصائنا من الفيفا

بنيامين نتنياهو

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، تعقيبا على سحب فلسطين طلب تعليق عضوية إسرائيل في "الفيفا": "جهودنا الدولية أثبتت نفسها وأدت إلى فشل محاولة السلطة الفلسطينية لإقصائنا من الفيفا".

وأضاف أن إسرائيل معنية بالسلام وضمان أمن مواطنيها، ولكن ليس من خلال الإكراه وتشويه الحقيقة، والسبيل الوحيد لتحقيق السلام هو البدء بمفاوضات مباشرة بين الطرفين".

وتابع استفزاز الفلسطينيين ينطوي تحت لواء الخطوات أحادية الجانب التي ينتهجها الفلسطينيون في المؤسسات الدولية الأخرى، وإذا ما استمروا بانتهاج مثل هذه الخطوات فإنهم فقط يساهمون في إبعاد الخطوات الرامية الى تحقيق السلام بدلا من الدفع نحو تحقيقه".

بدورها، رحبت وزيرة الثقافة والرياضة في إسرائيل ميري ريجيف، في بيان صادر عنها بسحب المشروع الفلسطيني بإقصاء الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم عن الفيفا قائلة "أشكر جهود رئيس الفيفا بلاتر وجهود رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل فلاتيني على الخطوات التي بذلوها التي تتلاءم وروح وقيم الرياضة، وعدم السماح لوضع موطئ قدم للسياسة بأن تتغلغل في الرياضة.

ودعت رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب للقائها من أجل حل كافة المشاكل المتعلقة بالرياضة، وتحقيق خطوات أفضل بهذا الشأن.

وقبل عملية التصويت، هدد نتنياهو الفيفا قائلا: "محاولة المساس بإسرائيل سيؤدي إلى انهيار الفيفا، لأنه إذا باشروا بدولة واحدة فهذا يعني أنه سيتم الانتقال إلى الدولة التالية، وهذا الأمر سيساهم في انهيار المنظمة. محاولة إبعاد إسرائيل هي خطيرة جدًا وسوف نعارض ذلك بكل قوة".

حرره: 
د.ز