Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انتشال 470 جثة من مقابر جماعية شمال بغداد

مقابر جماعية (صورة أرشيفية)

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، اليوم الخميس، عن انتشال 470 جثة من مقابر جماعية تم العثور عليها على مشارف مدينة تكريت شمال بغداد.

وذكرت الجزيرة على موقعها الالكتروني، أنه خلال مؤتمر صحفي في بغداد قالت حمود إن المقابر وجدت بالقرب من قاعدة سبايكر الجوية العسكرية، حيث اعتقل تنظيم "داعش" قرابة 1700 مجند في الأيام الأولى لهجومه على شمال العراق في حزيران 2014.

وكانت السلطات العراقية بدأت بعد أن استعادت السيطرة على تكريت يوم 31 آذار الماضي بتفتيش المنطقة بحثا عن مقابر جماعية.

من جانبه، قال كبير أطباء المشرحة الرئيسية في بغداد زياد علي عباس في المؤتمر الصحفي إنه تم انتشال الجثث من أربعة مواقع، إحدها كان الأكبر من الباقية وكان فيه 400 جثة.

وتتم معاينة الجثث بمساعدة خبراء أجانب من ضمنهم خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضحت السلطات العراقية أن اللوائح الأولى بأسماء القتلى سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل. وتم التعرف عليها من خلال وثائق أو هواتف محمولة تم العثور عليها في المكان أو من خلال فحوصات الحمض النووي (دي أن أي).

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play