Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بلاتر يلتقي نتنياهو وعباس لحل الخلاف الكروي

جوزيف بلاتر

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، اليوم الجمعة، إنه سيلتقي الأسبوع المقبل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن لديه "أملا كبيرا بإيجاد حل" للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال بلاتر في تصريحات لبعض وسائل الإعلام "سنذهب الثلاثاء الى إسرائيل للقاء رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، وسنجري محادثات في اليوم التالي مع الرئيس عباس". وأضاف "نستطيع أن نأمل في نهاية ذلك اليوم أن تكون لدينا نتيجة إيجابية وربما حل"، داعيا إسرائيل الى "تقديم تنازلات".

وكان بلاتر التقى قبل عشرة أيام في مقر الفيفا في زيوريخ رئيسي الاتحادين الفلسطيني جبريل الرجوب والإسرائيلي عوفير عيني من أجل بحث العلاقات بين الطرفين. ودعا الاتحاد الفلسطيني الى تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 ايار/مايو الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها إسرائيل على الرياضة الفلسطينية، وأكد ان طلبه وضع على أجندة الاجتماع.

وكان بلاتر بحسب "ا ف ب" قد أعرب عن معارضته لتعليق عضوية إسرائيل قائلا: "أمر من هذا النوع لا يجب أن يصل الى الجمعية العمومية للفيفا لأن تعليق عضوية أحد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحة المنظمة بأكملها".

ويحتج الفلسطينيون على إنشاء "خمسة أندية إسرائيلية في المستعمرات التي بنيت في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، وهذه الأندية تشارك في البطولات الإسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي".

كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الأراضي الفلسطينية ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، وتفرض إسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

ويقوم الفيفا الذي انضم إليه الاتحاد الفلسطيني عام 1998، بالعديد من المشاريع في الأراضي المحتلة وتعهد مؤخرا بإعادة بناء المرافق الرياضية التي دمرها القصف الإسرائيلي خلال الحرب على غزة في صيف 2014، ومن بينها مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي تضرر بالقصف الجوي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play