خسائر بشرية للنظام السوري وحزب الله في القلمون

مقتل عدد من جنود النظام السوري وحزب الله

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر في المعارضة السورية المسلحة إنها كبدت قوات النظام وحزب الله خسائر بشرية وصفت بالفادحة في المعارك المحتدمة بالقلمون القريبة من الحدود اللبنانية، في حين تحدث ناشطون عن حالات اختناق بغاز الكلور في إدلب.

وأفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن اشتباكات متقطعة تدور بين جيش الفتح الذي تنضوي تحت رايته مجموعة من فصائل المعارضة في القلمون ومقاتلون من حزب الله وجيش النظام السوري في محيط بلدة عسال الورد ومنطقة الجبة.

وتوضيحا لما نقلته رويترز عن مسؤول في حزب الله بأن مقاتليه استعادوا السيطرة على عسال الورد، أكد مراسل الجزيرة في سوريا أن المنطقة هي أصلا تحت سيطرة النظام.

وأشار إلى أن جيش الفتح تمكن من صد هجوم لحزب الله واستعاد مناطق منه، مؤكدا أن جيش الفتح كبد الحزب خسائر قدرت بعشرة أشخاص بين قتيل وجريح.

وأشار مراسل الجزيرة في لبنان إلى انشقاق عدد من جنود جيش النظام في مقرهم قرب بلدة جديدة يابوس بالقلمون، حيث دارت اشتباكات فجر اليوم الخميس في محيط البلدة المحاذية لمعبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا.

في المقابل، أفاد "تجمع إعلاميي القلمون" بوجود حشود كبيرة لقوات النظام داخل بلدة عسال الورد التي يسيطر عليها.

وجاءت هذه التطورات في وقت يواصل فيه حزب الله تعبئة مقاتليه، وهو أمر قابلته قوات المعارضة بتنسيق هجماتها في الجبال الممتدة على طول الحدود بين سوريا ولبنان.

حرره: 
د.ز